الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا

رئيس الجامعة المصرية
رئيس الجامعة المصرية اليابانية يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا

كرم الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الطلاب المتفوقين رياضيا الحاصلين على ميداليات في مسابقات عربية وبطولات الجمهورية وبطولات الجامعات، وذلك في إطار دعم الجامعة للطلاب المتفوقين رياضيًا.

وأكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، توفير الدعم الكامل لهم  لتميزهم الرياضي والعلمي وتمثيلهم الجامعة المصرية اليابانية تمثيلًا مشرفًا في البطولات الرياضية، موجهًا بتوفير جميع الإمكانيات والخدمات التي تضمن استمرار تفوقهم.

وشمل التكريم كل من الطلاب حسن عصام هاشم، جودي شريف الماس، ملك محمد عبد الجبار، ياسين علاء البيه، محمد أحمد الصياد، ياسين وليد أبو وردة، أدهم عادل أباظة، هنا عمرو محمد، لينه سعيد دوارة، مريم أحمد دراز، سلسبيل ياسر، جينا صبحي بباوي مرقص، عبدالله يسري، محمد جابر، إسلام ماجد.

رئيس الجامعة المصرية اليابانية يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا 

الجامعة المصرية اليابانية: تمويل الأبحاث تجاوزت 117 مليون جنيه

وقد أكد الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن قيمة تمويل الأبحاث بالجامعة تجاوزت 117 مليون جنيه، وتم التقدم لتسجيل 81 براءة اختراع حتى الآن ونتطلع إلى تحويل تلك البراءات إلى منتجات وتحقيق إيرادات منها.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن نسبة استيعاب الطلاب بالأماكن المتاحة ببرامج الجامعة وصلت إلى نسبة ١٠٠%، مشيرًا إلى أنه تم استقبال عدد 1047 طالب بالفرقة الأولى بالجامعة بمرحلة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2022، بالإضافة إلى عدد 57 طالب في برامج الفن والتصميم، كما تم تخريج عدد 80 خريجًا (51 من كلية الهندسة و30 من كلية الأعمال الدولية والعلوم الإنسانية).

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تم إنهاء جميع الإجراءات اللازمة مع نقابة المهندسين المصريين لقيد خريجي هندسة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST وتسجيلهم في النقابة.

وأوضح عدلي، أنه تم اعتماد بكالوريوس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في المملكة المتحدة، لافتًا إلى أن ذلك سيساعد خريجي برنامج EJUST المحاسبي على أن يكونوا معتمدين دوليًا للعمل كمحاسبين (ماليين وإداريين وتكاليف وضرائب) ومدققين داخليين ومراجعين خارجيين ومستشارين في جميع أنحاء العالم.

وأشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم الوظيفي للطلاب وتوفير فرص التدريب حيث نظمت فى نوفمبر الماضي ملتقى توظيفى في الحرم الجامعي الرئيسي بمدينة برج العرب بمشاركة عدد  كبير من الشركات والمؤسسات الصناعية الكبرى من مصر واليابان.

وأشاد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بدعم JICA للجامعة وبدعم الجامعات اليابانية الشريكة، وإرسال أعضاء هيئة تدريس يابانيين للمشاركة في التدريس في مجالات مختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع ومجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في دورته الخامسة والعشرين بمقر الجامعة بالقرية الذكية برئاسة السفيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي الأسبق، ومستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، بحضور الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة، والسفير الياباني أوكا هيروشي، وساشيكو ايموتو نائب رئيس هيئة الجايكا اليابانية، والدكتور ماساكي سوزوكي نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الإقليمية والدولية، والدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية، والدكتور توشيو فوكودا نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي، وأعضاء مجلس الأمناء من الجانبين المصري والياباني وعمداء الكليات والمراكز بالجامعة.