الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التربية السوري يستقبل نقيب المعلمين لمناقشة خطط تطوير التعليم

كشكول

عقد المكتب التنفيذى لاتحاد المعلمين العرب اجتماعه الدورى، هذا العام، فى العاصمة السورية دمشق، برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين المصريين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، لبحث تحديات التعليم فى عالمنا العربى.

واستقبل وزير التربية السوري الدكتور دارم طباع، اليوم الاثنين، خلف الزناتي نقيب المعلمين المصري ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بمكتبه في العاصمة السورية دمشق، بحضور وحيد الزعل رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين السورية.
وتطرق اللقاء إلى بحث تعزيز التعاون التربوي العربي، ودور المعلمين في بناء الفكر والمواطنة والانتماء، وواقع التعليم وخطة تطويره في مصر وسوريا. 
وأكد الزناتي على عمق العلاقات التاريخية التي تربط معلمي الوطن العربي ولاسيما مصر وسوريا، مشددا على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الناجحة بما يخدم المعلم العربي ويحقق التطور الملموس في العملية التعليمية. 
ومن جانبه، أكد وزير التربية السوري، أهمية دور المعلمين في سوريا ومصر والوطن العربي في تعزيز اللغة العربية، وتطوير المناهج المشتركة  لبناء الفكر ونقل الخبرات والحفاظ على الحضارة والتراث العربي. 
وطالب وحيد الزعل، بضرورة التركيز على الجوانب  المشتركة التي تعزز الإنتماء العربي في المناهج الدراسية، ودور المعلمين في البلدين وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، والعمل على بناء معلم قادر ومتمكن يساهم في بناء جيل المستقبل.

Advertisements
Advertisements