الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

للمذاكرة في طقس بارد.. نصائح «ائتلاف أولياء أمور مصر» للطلاب

كشكول

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن موسم امتحانات نصف العام الدراسي الأول جاء بالتزامن مع برودة الطقس وسقوط الأمطار؛ مما يزيد الأمر صعوبة على الطلاب فهذا الطقس يشجع على الكسل والخمول.

وتوجهت الحزاوي بعدة نصائح للمذاكرة في هذا الطقس البارد، وهى:

البعد عن المذاكرة على السرير لأن ذلك يشجع أكثر على الخمول لذا يلزم المذاكرة على مكتب، ويفضل أن يكون في مكان جيد الإضاءة والتهوية غير المباشرة.

تناول الأطعمة التي تساعد على تدفئة الجسم ويوجد بعض الأكلات المميزة في الشتاء التي لا تمنح الدفء فقط، ولكنها تمد الجسم أيضًا بالطاقة مثل شوربة العدس والبطاطا والبليلة. 

تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على التدفئة مثل الكاكاو.

إذا ظهر على الأبناء شعور بالملل والخمول اطلب منهم ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لاستعادة النشاط مرة آخرى.

وشددت الحزاوي على أنه لا يجب إغفال وجبة الإفطار خاصًة في أيام الامتحانات، فتناول الفطور يساهم في زيادة التركيز والتذكر، كما يجب التنبيه علي الأبناء عدم ملامسة أعمدة الإنارة هذه الأيام.

جدير بالذكر أن امتحانات نصف العام 2023 انتظمت اليوم الاثنين الموافق 9 يناير، في عدد من المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية، رغم التقلبات الجوية والأمطار القوية التي أصابت مصر خلال الساعات الأخيرة.

والتزم الطلاب بالحضور إلى لجان امتحانات نصف العام 2023 بعد تأكيد وزارة التربية والتعليم، مساء أمس، عدم صدور أي قرار بـ تعطيل امتحانات نصف العام 2023 في المدارس اليوم بسبب الأمطار.

Advertisements
Advertisements