الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«صرف الإسكندرية»: رفع تراكمات المياه بمحيط المدارس لتأمين الطلاب أثناء الامتحانات

كشكول

أكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وشدد «نافع» بالمرور على جميع المدارس في نطاق الإسكندرية لتأمين دخول وخروج الطلبة للمدارس ورفع أي تجمعات مياه إن وجدت.

وأكد  في بيان اليوم، بذل العاملين جهود كبيرة أثناء الشتاء للإسراع في عملية تصريف مياه الأمطار التي لا تستوعبها شبكة الصرف الصحي وتطهير الشنايش أثناء الأمطار وبعدها لرفع المخلفات التي تجرفها مياه الأمطار إلى الشنايش، في ظل ظروف جوية صعبة وعلى مدار عدة أيام.

وأوضح أن الأمطار بدأت منذ الساعة 10 مساء الأمس حتى الرابعة فجرًا، وكانت من متوسطة إلى غزيرة على مختلف مناطق الإسكندرية وتسبب استمرارها في بعض تجمعات المياه وتم التعامل معها حتى في المناطق التي لا يوجد بها شبكة صرف صحي أو شنايش أمطار ولم تتسبب التجمعات في أي إعاقة مرورية.

وناشد المواطنين الإبلاغ في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوى الاتصال على رقم الخط الساخن 175 أو على رقم01201175175 محمول- واتس آب، أو على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكان قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع توقعات هيئة الأرصاد الجوي.

وأكد محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

Advertisements
Advertisements