الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تشدد على استمرار اتباع الأساليب الوقائية والاحترازية بالمدارس

كشكول

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا، للمديريات التعليمية، بمختلف محافظات الجمهورية بشأن التأكيد على استمرار اتباع الأساليب الوقائية والاحترازية.

ونص الخطاب علي "أنه نظرا لما لوحظ مؤخرا من انتشار مجموعة من الفيروسات التنفسية والتي تؤدي إلى أعراض إكلينيكية تتشابه كثيرا ولها مجموعة من المضاعفات مما يتطلب الاستمرار في متابعة الوضع الوبائي واستمرار الأساليب الوقائية والاحترازية".

وشدد الخطاب، أنه في هذا الشأن يجب اتخاذ اللازم نحو الاستمرار في التعريف بالإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية وتفعيل الإجراءات الاحترازية الواردة بدليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية (٢٠٢٢) بكافة المدارس والمنشآت التعليمية التابعة لمديريتكم"

وكانت قد أعلنت الإدارات التعليمية، عدة تنبيهات للطلاب يجب عليهم الألتزام بها خلال اداءهم لامتحانات نصف العام، المقرر انطلافه غدا الاثنين.

وأوضحت الادارات التعليمية، أن هذه التنبيهات تتمثل في التالي: 

١- الالتزام بمواعيد الحضور المحددة في الامتحانات طبقا للجدول الامتحاني.

 ٢- يسمح للطلاب بالدخول للامتحان خلال الربع الساعة الأولى من اللجنة.

٣- غير مسموح للطلاب بدخول اللجان بالمذكرات أو الكتب سواء المدرسية أو الخارجية

٤-عدم اصطحاب الهاتف المحمول اثناء الدخول للجان.

5- التزام الطلاب بارتداء الزي المدرسي.

٦- عدم حضور الطلاب بملابس مخالفه لزي المدرسة.

 ٧- التزام الطلاب بالمواعيد وعدم الخروج من اللجنة إلا بعد انتهاء الزمن المحدد للامتحان.

٨-  غير مسموح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام،بالخروج من اللحنة بورقة المفاهيم الخاصة بامتحان المادة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت ضوابط عقد الاختبارات الإلكترونية، للصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أن الامتحانات تعقد على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85%، ويكون الامتحان إلكترونيا أو مقاليا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان. 

وأكدت المديريات التعليمية، أنه يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة، ويتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة بداية يناير المقبل على أن يتم الحفاظ على سريتها.

وشددت المديريات التعليمية على أن الحفاظ على سرية الأسئلة الإلكترونية أو الورقية للامتحانات مسئولية الإدارات واللجنة الفنية المسئولة عن وضع الامتحانات، مشيرة إلى أن الاختبارات تتم مع تطبيق كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سريتها والتصدى للغش الإلكترونى.

.

popo
popo
Advertisements
Advertisements