الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تعطيل الامتحانات غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية

كشكول

 

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تعطيل سير امتحانات صفوف النقل، غدا، بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار محافظتي القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات الأخرى.

واكد شادي زلطة في تصريح خاص، أن قرار تعطيل سير امتحانات صفوف النقل، غدا، بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، يرجع لمحافظ كل محافظة وليست وزارة التربية والتعليم.

 

وكانت قد وجهت الإدارات التعليمية، جميع المدارس التابعة لها، بالتنبيه مجددا على طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية بتجنب بعض التنبيهات الهامة أثناء أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023.

وأشارت الإدارات إلى أنه من ضمن تلك التنبيهات الآتي:

- التنبيه على الطلاب بالالتزام بمواعيد الحضور المحددة في الامتحانات

- مسموح للطلاب بالدخول خلال الربع الساعة الأولى من اللجنة.

- غير مسموح للطلاب بدخول اللجان بالمذكرات أو الكتب سواء المدرسية أو الخارجية

- حظر دخول اللجان بهواتف المحمول.

-ضرورة التزام الطلاب بالزي المدرسي

- عدم حضور الطلاب بملابس مخالفه لزي المدرسة

- التزام الطلاب بالمواعيد وعدم الخروج من اللجنة إلا بعد انتهاء الزمن المحدد للامتحان.

- عدم الخروج من اللحنة بورقة المفاهيم الخاصة بامتحان المادة

- ضرورة تسليم الطالب ورقة المفاهيم لمراقب اللجنة.

 

تستكمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية"، اليوم، وذلك من خلال العرض المسرحي "تقدر" بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي "المتحدة للخدمات الإعلامية".
ودشن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية"، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين ورؤساء التحرير.
وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال كلمته في ختام العرض، أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وذلك بغرض تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية، مشيرًا إلى أنه من حق كل طالب أن يمارس جميع الأنشطة في المدرسة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو العلمية.
وأضاف أنه في ضوء تكليفات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي باكتشاف الموهوبين ورعايتهم، تم تخصيص يوم كامل من كل أسبوع لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية حتى يكتسب كل طالب الذوق العام واللياقة البدنية اللازمة ومنح الفرصة لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة وخاصة وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة حتى يكون لدينا فنانين عظام ورياضيين قادرين على المنافسة العالمية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements