السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحقيق بسبب امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي بالقاهرة

كشكول

 تسبب امتحان اللغة العربية للصف السادس الابتدائي التابع لإدارتي مدينتي بدر والشروق بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في أزمة للطلاب، حيث تلقت الإدارة التعليمية عدد من الشكاوى بشأن عدم وضوح ورقة الإمتحان، وطمس بعض الأجزاء بالورقة الامتحانية بسبب الطباعة.

 واوضح الدكتور ناصر الجندى، مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، أنه تم فتح تحقيق عاجل في الشكاوى التى وردت بشأن عدم وضوح ورقة إمتحان مادة اللغة العربية فى مرحلة الصف السادس الابتدائي بإحدى مدارس الإدارة التعليمية فى "مدينة الشروق"، لافتا الى انه تم تحويل الموضوع للشئون القانونية؛ لمحاسبة المسئول عن هذا الموضوع.

 

وأصدر مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، تعليماته بعدم الإضرار بمصلحة الطلاب على أن يراعى ذلك أثناء التصحيح، مشددا على ضرورة الحرص على وضوح الورقة الامتحانية، خوفًا على مصلحة الطلاب فى الإمتحانات المقبلة، والتأكد من ذلك من خلال المسئولين عن تصوير ورق الامتحان فى المطابع.

وأكد مدير الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر، بأنه لن يضار أي طالب من جراء سوء الطباعة وأنه يتابع لحظة بلحظة تصوير الإمتحانات والحرص على تلافى أى مشكلة أو خطأ فى جميع أوراق امتحانات المراحل المختلفة الدراسية.


جدير بالذكر أن المديريات التعليمية، أعلنت جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023 الفصل الدراسي الأول، موضحة أن اختبارات العملية لمادة العلوم والحاسب الآلي في موعد سابق وحسب ظروف كل مدرسة.

 

Advertisements
Advertisements