الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

صفوف النقل تستكمل اختبارات الفصل الدارسي الأول غدا

كشكول

 

تستأنف مدارس صفوف النقل بعدد من المحافظات التي انطلقت امتحاناتها في 5 يناير، اجراء امتحانات نصف العام الدراسي للعام 2022/2023م، غدا الاثنين لطلاب جميع صفوف المراحل التعليمية كل بحسب الجدول الامتحاني المقرر من قبل الادارات والمديريات التعليمية بمختلف المحافظات، وذلك بعد اجازة عيد الميلاد المجيد.

تنطلق غدا امتحانات نصف العام الدراسي للعام ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ م، في عدد من المحافظات التي حددت انطلاق الامتحانات لصفوف النقل 9 يناير، كمحافظة الجيزة، حيث أكدت المديريات التعليمية والإدارات، أنه تم الانتهاء من طباعة أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، استعدادا للامتحانات التى تنطلق بداية من 9 يناير الجارى وتستمر حتى 26 من نفس الشهر.

فيما ستنطلق الامتحانات الالكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام 14 يناير الحالي، علي ان تعقد الاختبارات على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي.

و تشمل الورقة الامتحانية للصفين الاول والثاني الثانوي العام، على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85%، ويكون الامتحان إلكترونيا أو مقاليا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

واكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة الامتحانية تشمل منهج الفصل الدراسي الأول بأكمله حيث تم توزيع جزئيات الامتحان على الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نظام التقييم، لطلاب صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام.

وأوضح القرار أنه سيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

اختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

وأوضح أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

Advertisements
Advertisements