الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: تسجيل استمارة «1 سري» لرؤساء لجان ومراقبي امتحانات الثانوية.. 15 يناير

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا، على جميع المدريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن العمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان السير وطبع استمارات الترشيح.

وجاء نص الخطاب الصادر أنه "في إطار تعبنة كافة الجهود التي تسهم في تحسين جودة أعمال الامتحانات واستعدادات إدارة الامتحانات لأعمال امتحانات الثانوية العامة عام ۲۰۲۳/۲۰۲۲ وحرصًا منا على حسن سير العمل.

وشدد الخطاب، على ضرورة التنبيه على مديري شئون العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بأنه سوف يتم غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البيانات الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان السير وطبع استمارات الترشيح لكل منهم حسب وظيفته للاشتراك في أعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲/ يوم الخميس ٠٢٠٢٣/١/١".

وأضاف الخطاب: "كما سيتم اتاحة الموقع الإلكتروني الخاص بالمديريات والإدارات الطباعة (نموذج ۱ سرى) مجمع لجميع المرشحين من يوم الأحد الموافق ۲۰۲۳/۱/۱٥ وحتى يوم السبت ۲۰۲۳/۲/۱۱ على أن يتم طباعة نموذج ۱ سرى واعتماده من مدير الإدارة.

وتابع الخطاب: "بالنسبة للعاملين التابعين للمديرية واعتماده من مدير الإدارة، وبالنسبة للعاملين بالمدارس والادارات التعليمية وتسليمه لمدير شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية لتسليمها في مقر إدارة الامتحانات في موعد اقصاه يوم الأحد 19/12/2023.

وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التقدم الإلكتروني عبر موقعها الرسمي للراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات ولجان إدارة، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2023.

وأوضحت الوزارة أنه من تتوافر فيه الشروط والضوابط عليه التقدم بعد طباعة الاستمارة وبيان حالة وظيفة وصورة من بطاقة الرقم القومي ومقترح تطوير، وتقديمها إلى مقر الإدارة العامة للامتحانات خلال الفترة من 15 حتى 17 يناير الجاري. 

ووجهت الوزارة خطابا لمديريات التربية والتعليم بشأن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأعمال امتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام ۲۰۲۳-۲۰۲۲.

وجاء نص الخطاب، أنه تمت الموافقة على مقترح إدارة الامتحانات بفتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي ۲۰۲۳/۲٠٢٢.

على أن يكون الترشح وفقا للضوابط والشروط التالية:

أولًا: شروط خاصة ــ لمن يندب، أو يكلف، رئيس لجنة نظام ومراقبة أو وكيل، ورئيس لجنة إدارة أو وكيل (طبقا للنشرة العامة رقم (1) لسنة ٢٠١٩ بشأن الاشتراك في أعمال الامتحانات العامة).

 

۱) حاصل على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

 

٢) أن يكون كل من رئيس اللجنة / وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين (معلم أول أ على الأقل).

 

۳) الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة ٢٠١٦ بشأن الخدمة المدنية، وتقدير كفء للخاضعين للقانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته في تقرير الكفاية عن السنتين الأخيرتين.

 

٤) خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخـل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة رئيس قسم (حجرة) أو وكيل قسم (حجرة).

 

٥) توافر سمات شخصية وقيادية تسهم في النهوض بالعمل.

 

٦) ألا يكون شاغلا وظيفة مدير عام حرصا على الصالح العام.

 

٨) ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة المرشح لها.

 

٩) ألا يكون لديه أقارب من العاملين باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.

 

ثانيا: ضوابط الترشح (لمن يندب، أو يكلف رئيس لجنة نظام ومراقبة أو وكيل، ورئيس لجنة إدارة أو وكيل)

 

1) التقدم بمقترح لتطوير منظومة العمل للمكان المرشح إليه.

 

2) ألا يكون من العاملين بالتوجيه الفني المشرف على مدارس الثانوي العام التابعة للجنة المرشح لها.

 

3) ألا يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام.

 

وأضاف الخطاب أنه على كل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة على القيام بالأعمال سالفة الذكر وتنطبق عليه الشروط الواردة بالإعلان الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة وطبع استمارة الترشح، وملء البيانات وإرفاق بيان حالة وظيفية، وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي ومقترح التطوير وتقدم جميع المستندات إلى إدارة الامتحانات خلال الفترة من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١/١٥ وحتى يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۱/۱۷.

ويتم تسليم المستندات شخصيا في مظروف مغلق بمقر إدارة الامتحانات في المواعيد المحددة سلفا مع استلام المتقدم ما يفيد تسليم المظروف.

 

KKKK
KKKK
Advertisements
Advertisements
Advertisements