الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«مديريات التعليم» تشدد على مراجعة أسئلة الاختبارات قبل طباعتها

كشكول

تسيطر حالة الطوارئ على جميع مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، استعدادًا لإجراء اختبارات الفصل الدارسي الأول لصفوف النقل.

وطالبت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بضرورة مراجعة اسئلة الاختبارات قبل طباعتها، ومراجعة صياغتها لغويا والتأكد من عدم وجود أي أخطاء.

كما شددت المديريات على الانتهاء من تصحيح كل مادة فى يومها، لإعلان النتيجة بشكل موحد على مستوى الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط عقد الاختبارات الإلكترونية، للصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أن الامتحانات تعقد على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85%، ويكون الامتحان إلكترونيا أو مقاليا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

وانتهت المديريات التعليمية من تحميل اسئلة الاختبارات الكترونيا عبر الشبكات الداخلية للمدارس، وتكون هذه الشبكات مرتبطة بشبكة مركزية داخل وزارة التربية والتعليم مسئول عنها التطوير التكنولوجي بالوزارة.

وأوضحت مصادر بديوان عام الوزارة، أن المديريات التعليمية نجحت في الاختبارات التجريبية الإلكترونية لعدد من المدارس بنسبة 100%، وذلك كان بهدف اختبار الشبكات الداخلية للمدارس، والوقوف على أي مشاكل فنية او تقنية قد تواجههم اثناء اجراء الاختبارات الإلكترونية الرسمية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements