الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار من "الأعلى للأمناء" بشأن شكاوى امتحانات التيرم

كشكول

أعلن عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام الدراسى 2022 – 2023، لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، لتسهيل أى عقبات تطرأ على سير العملية الامتحانية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المجلس، على استعداد لتلقي أى شكاوي للطلاب وأولياء أمورهم طوال فترة الامتحانات عبر تطبيق واتس آب  من خلال الأرقام التالية: 01065125739 و01065125916 

وأوضح أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية فى كل المحافظات، لحل الشكاوى الواردة فور تلقيها، حرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وطالب "علام"، أولياء الأمور بعدم الالتفات إلى الشائعات وضرورة التصدى لمروجيها، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات للصفحات المجهولة بمواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن جميع أطراف العملية التعليمية يعملون لصالح الطالب، وضمان حسن سير الامتحانات دون أى معوقات.

تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بالمحافظات، لعقد اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، الكترونيا هذا العام، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم. 

وانتهت المديريات التعليمية، من تحميل اسئلة الاختبارات الكترونيا عبر الشبكات الداخلية للمدارس، وتكون هذه الشبكات مرتبطة بشبكة مركزية داخل وزارة التربية والتعليم مسئول عنها التطوير التكنولوجي بالوزارة.

وأوضحت مصادر بديوان عام الوزارة، أن المديريات التعليمية نجحت في الاختبارات التجريبية الالكترونية لعدد من المدارس بنسبة 100%، وذلك كان بهدف اختبار الشبكات الداخلية للمدارس، والوقوف علي أي مشاكل فنية او تقنية قد تواجههم اثناء اجراء الاختبارات الالكترونية الرسمية.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن تنظيم أعمال الامتحائات للعام الدراسي 2022/2023م، للصفين الأول والثاني الثائوي بالمدارس الرسمية والرسمية للخات والمدارس الخاصة ( عربي/ لغات)، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر ما يلي:-

 

1- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

 

2- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

 

وتجرى امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بشكل إلكتروني بنسبة 85% من الورقة على أن يتم تقييم الامتحانات من خلال لجان إلكترونية فيما تشمل الامتحانات اسئلة مقالية بنسبة 15% يتم تقييمها من قبل المعلمين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements