الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تكريم المعلمين المشاركين بالقوافل التعليمية بالغربية

القافلة التعليمية
القافلة التعليمية لطلاب المدارس الغربية

كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، القائمين على تنفيذ القوافل التعليمية التنويرية بالمحافظة والتي تم تنفيذها بكلا من المحلة الكبرى وزفتى، بالتعاون بين وزارات الشباب والرياضة، التربية والتعليم والتنمية المحلية، بهدف النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعي، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

 

أكد رحمي على أن الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف في المقام الأول لبناء الإنسان المصري والاهتمام بتعليمه، وعليه فقد أولت المحافظة اهتمامًا بالغا بتنمية الإنسان والاهتمام بتنويره وتعليمه، مشيدًا بالقوافل التي تم تنفيذها وخاصة بعدالإقبال الكبير الذي شهدته من الطلاب من مختلف المراحل الدراسية.

 

أشار رحمي إلى أن الغربية من أكثر المحافظات إقبالًا على القوافل، كونها تتضمن مجموعة من الأستاذة الخبراء في مختلف المواد الدراسية ووضع الامتحانات.

 

ووجه بتنفيذ القوافل بالتوسع فيها لتشمل دورات تدريبية للمعلمين أنفسهم من قبل خبراء وضع الامتحانات، بهدف تطوير أداء المعلمين وخلق جيل جديد من المعلمين القادرين على الربط بين مهارات التدريس وطرق الإجابة عنالإمتحانات بنجاح.

Advertisements
Advertisements
Advertisements