الثلاثاء 07 فبراير 2023 الموافق 16 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. جدول امتحانات الثانوية العام ٢٠٢٣

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.. تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال شهر يناير الجاري استعداداتها لامتحانات الثانوية العام التي ستنطلق يوم ١٠ يونيو من العام الجاري.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة في نهاية شهر مارس القادم بعد التشاور مع اتحاد طلاب مدارس مصر المنتخب، لضمان وضع جداول امتحانات يرضي طلاب الشعب الثانوية الثلاثة العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي.

اللجان الفرعية

وفي نفس السياق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر   أثناء الاجتماع إلى امتحانات الثانوية العامة،أن يكون عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في اللجان الفرعية بقوة (۲۰) طالب في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقت فترة انتشار فيروس كورونا.

لجان الشغب

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه تقرر استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بين الإدارات  بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.

كما تم توجيه الإدارات التعليمية في جميع المحافظات بسرعة تحديد مقار امتحانات الثانوية العامة التي سيخوض بها الطلاب الاختبارات.

الغش الإلكتروني

و أكد حجازي  أنه سيتم التصدى لمجموعات الغش الإلكتروني بطرق مبتكرة، مطمئنا طلاب الثانوية العامة بأنهم جميع أولاده ولن يضيع حق أي طالب، مشيرا أنه الوزارة بدأت الاستعداد للامتحانات الثانوية منذ بداية العام الدراسي، مشددا علي أن لجان الاكابر لن تكون موجودة  بوسائل لن يتم الافصاح عنها.

المركز القومي للامتحانات

و دعا حجازي  طلاب الثانوية العامة بالتركيز في المذاكرة والاستعداد للامتحانات، موضحا أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 التي أعدها المركز القومي للامتحانات تشتمل أسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85 %، مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة 15% بكل مادة دراسية، مشيرا أن الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة، كما سيتم زيادة مساحات الورقة البيضاء " المسودات " لطلاب.

الأسئلة المقالي
 

وأوضح أن تصحيح الاسئلة المقالية يتم تصحيحها من قبل معلمين المتخصصين علي أجهزة الكمبيوتر، مشيرة أن أسئلة الامتحانات عبارة عن فنيات لا يعرفها سوي المتخصصين، موضحا أنه استاذ متخصص بالمركز القومي للامتحانات، وعلي دراية بالقياس والتقويم.
 

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٦مليون طالب وطالبة.

أقرأ أيضًا

ننشر مجموع درجات الثانوية العامة 2023 

Advertisements
Advertisements
Advertisements