الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على جدول امتحانات أولى ثانوي 2023 الترم الأول

وزارة التعليم
وزارة التعليم

واصلت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بجميع محافظات الجمهورية استعداداتها لامتحانات الصف الأول لصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

 

جدول امتحانات أولى ثانوي 2023 الترم الأول 

 

اختبارات أولي ثانوي للفصل الأول  ٢٠٢٣

تجري الاختبارات الصف الأول الثانوي علي مستوي الجمهورية في الفترة من ١٤ إلي ٢٦ يناير من الشهر الجاري حيث تنتهي قبل بدايةاجازة نصف العام.

اختبارات تجريبية

 

أجرت مديريات التربية والتعليم، اختبارات تجريبية علي الشبكات المدرسية لتأكد من كفاءتها، حيث تقرر أن تكون  ٨٥٪؜ من أسئلةالامتحان إلكترونية بينما تكون باقي الاسئلة ورقية تحت أشراف الادارات التعليمية في المحافظات.
 

أكواد الامتحانات

 

كما انتهت الادارات التعليمية من طباعة أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات والاحتفاظ بها لتوزيعها  على الطلاب في نفس يوم الامتحانوالتأكد من صلاحية تابلت الطالب وأن يكون محدث بأخر اصدار وفي حالة حدوث مشكلات يتم تسجيلها في الشيت الخاص بذلك.

وأكدت أنه لن يتم تحويل أى طالب مستهدف بالامتحان الإلكترونى إلى امتحان ورقى إلا بعد تحرير محضر وفي حالات الضرورة القصوى،وذلك بعد التواصل مع غرفة عمليات الإدارة.

كما تم  توفير جهاز كمبيوتر وطابعة وأوراق طباعة وذلك لطباعة أكواد الامتحان للطلاب وطباعة الامتحان للطلاب المحولين من امتحانإلكتروني إلى ورقي.

وزير التربية والتعليم

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قد أكد أنه سيتم  أداء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع والتي يتمامتحانها خارج منظومة التابلت قبل إجراء الامتحانات.

وبالنسبة لطلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتمامتحانهم ورقيًا في نفس موعد الامتحان الإلكتروني.

التطوير التكنولوجي

ووجه الوزير  بعقد اجتماع لمسئولى التطوير التكنولوجى على مستوى المديريات التعليمية لتحديد كافة الاستعدادات ومعالجة أى مشكلات قدتطرأ بالمدارس خلال سير الامتحانات وإعداد تقارير بها.

يذكر أن أجازة نصف السنة للعام الدراسي سوف تنطلق يوم ٢٨ يناير من الشهر الجاري، علي أن تستمر لمدة أسبوعين، ليبدأ بعدهاالفصل الدراسي الثاني يوم ٩ فبراير ٢٠٢٣.