الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: تطبيق المرحلة الثالثة للأنشطة بالمدارس بداية الفصل الثاني

رضا حجازي
رضا حجازي

استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، خلال اجتماعه مع قيادات مديريات التعليم في المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مدى جاهزية المدارس لتنفيذ المرحلة الثالثة من تطبيق يوم الأنشطة بنسبة الـ ( ٢٥ ٪؜) الثالثة والمقرر تنفيذها بداية الفصل الدراسي الثاني بالتعاون مع وزارتى الثقافة والرياضة.

ووجه الوزير المديريات التعليمية بتقديم تقرير مصور وتقييم التجربة بمختلف المدارس التي تم فيها تطبيق يوم الأنشطة.

وطالب، حجازي مديرى المديريات بإعداد كشوف ببيانات الطلاب المتفوقين رياضيًا وفنيًا وثقافيًا وتم اكتشاف تفوقهم بعد تطبيق يوم النشاط بالمدرسة.

كما وجه مسئولي الانشطة ومسئولي العلاقات العامة بالإدارات والمديريات لمتابعة الطلاب المتميزين والحاصلين على جوائز دولية لتكريمهم بديوان عام الوزارة.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد تدشين مبادرة "احياء المسرح المدرسى" بهدف اكتشاف الطلاب الموهوبين والمبدعين في مجال الفنون والثقافة والمسرح ورعايتهم.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  قد عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ظهر اليوم، اجتماعا مع مديرى المديريات التعليمية بكافة المحافظات، لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية لأعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والاستعداد لامتحانات الثانوية للعام الدراسى ۲۰۲۳/۲۰۲۲، والتأكيد على الواجبات والمسئوليات المنظمة للعملية الامتحان.