السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

معهد إعداد القادة ينظم برنامجا تدريبيا للمرشحين لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية

كشكول

ينظم اليوم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى البرنامج التدريبي للمرشحين من مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية بالوزارة لشغل منصب رؤساء المراكز البحثية، ويعقد البرنامج التدريبي تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بالوزارة، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبد المنعم الجيلاني وكلاء المعهد، وذلك خلال الفترة من السبت٦:٣ يناير ٢٠٢٣.

 

أكد الدكتور كريم همام مدير المعهد أن البرنامج التدريبى يعد ركيزة أساسية لاستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة وتحسين الأداء، من خلال تنوع المحاضرات التى تهدف إلى تحقيق التنمية المهنية والذاتية، إلي جانب اكتساب أحدث المهارات والكفاءات والتقنيات وتبادل الخبرات بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة.

 

ويتضمن البرنامج التدريبي تنوع فى المحاضرات حيث يشمل محاضرة عن القضايا القومية ومكافحة الفساد " ادارة المخاطر والأزمات"، ومحاضرة عن فن القيادة الإدارية، واخرى عن التعامل الإعلامى، والجوانب القانونية فى الجامعات والمراكز البحثية، بجانب محاضرتين عن التحول الرقمى " أهميته.. الياته "، بالأضافة إلى محاضرة عن فن الاتيكيت والمراسم والبروتوكولات، وأيضا التوعية واسس الأمن القومى.