السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل. تحويل مدير مدرستين إلي الشئون القانونية بمدارس أسوان بسبب النظافة

مدير تعليم اسوان
مدير تعليم اسوان يتفقد مدارس كوم امبو

 

قرر  عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة التعليم في اسوان، إحالة مديرى مدرستين في إدارة كوم امبو  للشئون القانونية، نظرًا لسوء الحالة العامة للمدرستين.

جاء ذلك بجولة ميدانية  التي قام بها صباح اليوم داخل عدد من مدارس إدارة كوم امبو التعليمية، رافقه خلالها السيد فيصل نعيم مدير عام التعليم العام، وخالد صالح مدير الإدارة ولفيف من قيادات الإدارة.


الكنترولات المدرسية  

بدأت الجولة بمدرسة العليقات للتعليم الأساسى، حيث فحص سجل الموجهين "٤أ"، وتفقد كنترول المدرسة، حيث اطلع على كشوفات، وسجلات فتح وغلق الكنترول، وسجلات الملاحظة، لمتابعة مدى إستعداد المدرسة لامتحانات النقل المقرر انطلاقها  ٩ يناير الجارِ.


 

وشدد لطفي على ضرورة تكثيف أعمال النظافة، حيث أن مستوى النظافة بالمدرسة سىء.


 

عقب ذلك توجه  إلى مدرستى العباسية الإعدادية الجديدة المشتركة، والعباسية الثانوية المشتركة، حيث شهد حصة لغة إنجليزية بأحد فصول الصف  الثانى الإعدادى، وكذلك شهد حصة علوم بأحد فصول الصف الثانى كذلك، وقام بشرح خصائص بعض عناصر الجدول الدورى والفلزات واللافلزات، وناقش معهم طبقات الغلاف الجوى وظاهرة الاحتباس الحرارى، والمقصود بالهيدروجين الأخضر.

وبنهاية جولته بالمدرسة التقى مدير المديرية عدد من أولياء الأمور، وناقش معهم أبرز المشكلات التى تواجه المدرستين وسبل حلها.


 

و توجه إلى مدرسة صالح محمود الحسانى الإعدادية المشتركة بعزبة العرب، حيث تفقد امتحان عملى العلوم، واطلع على سجلات الكنترول، ثم قام  بتفقد مجمع مدارس الشيخ على حداد للتعليم الأساسى، ومدرسة الشهيد عبدالنبي الابتدائية المستضافة على المجمع، حيث تابع  أعمال الكنترول، وقدم الشكر  للمدرسة على النظافة والنظافة والإلتزام.

امتحانات الفصل الأول 

وخلال جولة  بمدرسة الشاذلية الابتدائية بالضما، التابعة لحياة كريمة، كما تاكد وكيل الوزارة من نظافة المدرسة وحسن سير العمل بها،وجاهزية كنترولها لأعمال الامتحانات.

 

واختتم وكيل الوزارة الجولة، بتفقد مدرسة مخيمر للتعليم الأساسى (ابتدائى وإعدادى) ولاحظ تدنى حالة النظافة بالمدرسة، وأوصىبضرورة التنسيق بين إدارة المدرسة ومجلس أمنائها لتغيير "عمال النظافة بالأجر" نظرًا لسوء حالة المدرسة.

ورصد كذلك سوء حالة التخت، لذلك أوصى مدير الإدارة بضرورة تشكيل لجنة من التوجيه المالى والإدارى لجرد المدرسة وفحص حالة التخت،وكذلك لجنة من قسم المتابعة، لمتابعة  سجلات ودفاتر المدرسة والمعلمين، وعقب التقاء بعدد من أولياء الأمور، وجه مدير الإدارة بضرورة تشكيل قافلة تعليمية من موجهى الإدارة، لتكثيف جميع المواد للطلاب من غدًا الإثنين حتى الخميس المقبل، بناء على رغبة أولياء الأمور.