الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تعلن أخر موعد لتسلم أبحاث مؤتمر شباب الباحثين الثامن

كشكول

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين "الدولي الثالث"، والذي يتم تنظيمه في رحاب جامعة سوهاج، أنه تم تحديد يوم ٣١ من شهر يناير لعام ٢٠٢٣م، أخر موعد لتسليم الأبحاث العلمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

صرح بذلك الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن فعاليات المؤتمر ستقام يومي ٢٢ و٢٣ من شهر فبراير القادم بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، مشيرًا إلى أن المؤتمر من المؤتمرات العلمية المتميزة، التي تشهد مشاركة واقبالًا كبيرًا من شباب الباحثين ما بين متحدث ومعلق ومستمع من مختلف الجامعات المصرية والعربية، والأفريقية.

وأضاف الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أنه تم الاتفاق على الموعد الخاص بتسليم الأبحاث، وذلك خلال الاجتماع التحضيري للمؤتمر الذي تم عقدة مع أعضاء اللجنة المنظمة، بحضور الدكتورة صباح صابر رئيس اللجنة التنظيمية، والدكتور أحمد حسانين رئيس اللجنة العلمية، والدكتورة أماني أبو القاسم منسق عام المؤتمر، ونخبة من أعضاء اللجان المختلفة.

وأوضح نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعد من المؤتمرات الفريدة التي من خلاله يتم تفعيل تبادل الآراء والخبرات بين الباحثين من مختلف كليات الجامعة وبين جامعة سوهاج والجامعات الاخرى الإقليمية والعالمية، وذلك من أجل دعم شباب الباحثين ليكونوا قادرين على مشاركة أقرانهم على المستوى العالمى فى إنتاج المعرفة والتقنيات.

وأكدت الدكتورة صباح صابر، أن هناك استعداد تام لتنظيم مؤتمر شباب الباحثين الثامن وخروجه بالصورة التي تعكس أهميته العلمية والبحثية، بمحاوره ولجانه العلمية المختلفة، حيث سيتم طبع الشهادات وترتيب البرنامج العلمي في حال اكتمال تسليم الأبحاث.

وأضاف الدكتور أحمد حسانين، أن المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور المختلفة في مجالات العلوم الأساسية والإنسانية والهندسية والطبية، موضحًا أن المؤتمر يقبل نشر البحوث من جميع فئات أعضاء هيئة التدريس، ويتم إرسال خطاب قبول البحث بعد التحكيم من قبل المتخصصين باللجنة العلمية خلال أسبوع من تاريخ استلام البحث، مع العلم أن البحث المقبول للنشر في المؤتمر يلبي متطلب النشر كأحد متطلبات منح درجة الماجستير أو الدكتوراة بحد أقصى بحث واحد لكل درجة.

الجدير بالذكر أنه يمكن المشاركة بالمؤتمر من خلال الاستماع أو إلقاء البحث من خلال استخدام الوسائل الإلكترونية الميسرة لذلك، ولمزيد من المعلومات حول المؤتمر وشروط قبول الأبحاث والإقامة بمدينة سوهاج، يرجع الدخول على الموقع الخاص بالمؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين "الدولي الثالث" جامعة سوهاج: 

‏http://phyedu.sohag-univ.edu.eg 

يرجي التسجيل بالمؤتمر العلمي الثامن لشباب الباحثين "الدولي الثالث" جامعة سوهاج على الرابط التالي: 

‏https://forms.gle/Jn5RzSMEc77CWYFN8