الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

كشكول

تواصل  مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات، مع بداية العام الميلادي الجديد، غدا، استعداداتها لامتحانات الفصل الأول من العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢٣ التي ستنطلق مع بداية ٥ يناير المقبل، وفق الجداول التي أعلنتها كل مديرية تعليمية.

تعديلات الخريطة الزمنية للعام الدراسي:

جاء ذلك في ضوء التعديلات الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة التعليم علي الخريطة الزمنية للعام الدراسي برئاسة الدكتور رضا حجازيوزيرة التربية والتعليم، حيث ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم ٢٦ يناير القادم بشكل رسمي.
 

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023

أما  الفصل الدراسي الثاني يوم ٩ فبراير ٢٠٢٣ القادم وذلك عقب انتهاء أجازة نصف العام التي تبدأ يوم ٢٨ يناير وتستمر لمدة أسبوعين، وفي حالة تعارض موعدإجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

وكان  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامةوالدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

امتحانات النقل ٢٠٢٣

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةبداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

العام الدراسي ٢٠٢٣

وكان العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ الف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم ٢٦مليون طالب وطالبة،   وما يصل إلي ١.٢ مليون معلم ومعلمة علي مستوي ٢٧ مديرية تعليمية بالمحافظات.