الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصادر ب"التعليم" تعلن موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة

كشكول

 

 

قالت مصادر مسئولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لفتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، لطلاب الصف الثالث  الثانوي العام، خلال شهر  يناير القادم.

واكدت المصادر، أنه سيتم إتاحة التسجيل لاستمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023م، قبل موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، بحيث تتمكن المدارس من العمل في استلام اوراق الطلاب والتسجيل الإلكتروني لهم.

وأوضحت المصادر، أن الهدف من إتاحة تسجيل استمارات التقدم للامتحانات هو الاستعداد المبكر للامتحانات، ومعرفة أعداد الطلاب وأماكنهم، وحصر اجمالي طلاب المنازل والخدمات والشعبتين الأدبي والعلمي، بحيث يتم الترتيب مسبقا.

جدير بالذكر، ان التقديم لاستمارة امتحانات الثانوية العامة، سيكون بنفس قواعد التقديم في امتحانات السنة الماضية.


وكانت قد اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خاصية الاستعلام عن أرقام جلوس امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج،  من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم: 
https://sabroad.emis.gov.eg/


وأعلنت وزارة التربية والتعليم، مواعيد اجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لأبناؤنا فى الخارج، انطلاق امتحانات طلاب الصف الأول الأبتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، السبت 14 يناير 2023 م.
وكان قد وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تشكيل لجنة عليا لتطوير منظومة امتحانات الجاليات المصرية بالخارج تختص باتخاذ جميع القرارات المتعلقة بمنظومة ابناؤنا في الخارج ومدارس المسار المصري ومتابعة عملية تطويرها من كافة الجوانب الفنية والتكنولوجية والمالية.

كما وافق وزير التربية والتعليم،  على ضم امتحانات مدارس المسار المصري لجميع الصفوف الدراسية إلى منظومة امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲، وتطبق عليهم جميع الإجراءات المعمول بها للطلاب المتقدمين لامتحانات ابناؤنا في الخارج عدا طريقة عقد الامتحان.