الجمعة 24 مارس 2023 الموافق 02 رمضان 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استكمال تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائى أداء المهام الأدائية بالجيزة

كشكول

 

يستكمل تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي، أداء تقييمات المهام الأدائية فى المواد الدراسية المختلفة، بمحافظة الجيزة، لليوم الثالث على التوالي.

وتعد المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها في مادة معينة، حيث تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، وتكون من 35 درجة للمادة، ضمن نظام التقييم الكلي للطلاب المكون من 100 درجة للمادة الواحدة مقسمة إلى 60 درجة للاختبارات و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة على الحضور.

وتمثل اختبارات المهام الادائية، مهامًا قصيرة ويخصص لها فترة زمنية قدرها حصتين دراسيتين، فخلال الحصة الأولى يوزع المعلم للطلاب عددًا من المهام ذات الصلة بالمقرر الدراسي، فيما يختار الطالب مهمة واحدة من هذه المهام وينتهي منها خلال حصتين داخل الفصل أو المدرسة.

واشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يشرح المعلم المهام الأدائية والمنتج المتوقع منها للطلاب، فيما يقوم الطالب بأدائها داخل الفصل تحت إشراف معلم المادة وذلك بدون الحاجة إلى لجان امتحانية أو أرقام جلوس، على أن يقدم المعلم الدعم اللازم لطلابه في اختيار المهام المناسبة لميولهم، وينهى الطالب المهام الأدائية القصيرة المطلوبة منه خلال زمن قدره فترة دراسية.

وتقسم درجات المهام الأدائية للصفين الرابع أو الخامس الابتدائي الـ35 درجة للمادة كما يلي:

5 درجات للتخطيط الجيد، و5 درجات لجدية العمل، و25 درجة للمنتج النهائي.

وبذلك تكون درجة المهام الأدائية 35 درجة، ودرجة الاختبارات الكلية للتقييم 60 درجة، والحضور والمواظبة 5 درجات، ويصل إجمالي درجات الطلاب لـ 100 درجة، وذلك في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي الاطلاع على المهام الأدائية من خلال الرابط التالي: هنا.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements