الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون خالية من الأخطاء

كشكول

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة على أتم استعداد من الآن لامتحانات الثانوية العامة، قائلا:" حتي تكون zero defect، أي خالية من الأخطاء سواء في الأسئلة نفسها أو تصحيحها أو رصدها".

وأضاف وزير التعليم في تصريحات له عبر جروب"مستقبل أولادنا" عبر تطبيق" الواتس أب"،:" حتي يقيس المستوي الحقيقي للطالب وتتميز بالشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص".

وعلق على مخاوف أولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، قائلا "أرجوكم لا تقلقوا دي شغلتي منذ عام "2016.

جاء ذلك ردًا على أحد أولياء الأمور، حول طلب لوزير التعليم بشأن التجهيز لامتحانات الثانوية العامة، ليتم عمل حساب أوراق بيضاء (كثيرة) للطلاب لاستخدامها كمسودات لحل المسائل العلمية التى تصل لـ 50 سؤال في الفيزياء والكيمياء و20 سؤال لكل فرع من فروع الرياضيات.

وكان قد صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب في امتحانات الثانوية العامة 2023؛ سوف يتسلم 3 ورقات، مشيرًا إلى أن الورقة الأولى ستكون كراسة الأسئلة، وسوف تشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية.

وأضاف الوزير، أن الورقة الثانية ستكون عبارة عن البابل شيت، وسوف يجيب فيها عن أسئلة الاختيار من متعدد، وورقة ثالثة بيضاء يُجيب فيها الطالب عن الأسئلة  المقالية.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت خطابا رسميا، موجها لجميع المديريات التعليمية، بشأن حسن سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲.

جاء نص الخطاب: "في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على حسن سير امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲، برجاء التنبيه على أن يكون الامتحان الورقى للأسئلة المقالية الذي يمثل نسبه (١٥℅) يكون على نفس نظام بوكلت الثانوية العامة، أي أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة، على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب".