الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وفد من هيئة التعاون الدولي اليابانية ( چايكا) يزور جامعة عين شمس

كشكول

نظمت كلية التربية تحت رعاية أ.د. حازم راشد عميد كلية التربية زيارة رسمية من هيئة التعاون الدولي اليابانية ( چايكا) وهي الوكالة المُنفذه للتعاون الفني الحكومي الياباني، بحضور بروفيسور أتسوشي ماكينو، أستاذ التعليم الاجتماعي والمستمر مدى الحياة، جامعة طوكيو وشينوسوكي مينامي، رئيس جمعية اجتماع 10 الاف، منسق المشروع، هاروكا سوكوهارا )اخصائي التعلم الاجتماعي بمركز هانتاجاوا ومسئول  دورات التبادل عبر الانترنت.
كان ذلك بحضور دكتور أحمد رفعت، محاضر بقسم التربية المقارنة  والدولية وعضو فريق المشروع ودكتور صهيب شحتة، مدير مركز الخدمات المجتمعية بكلية تربية لمتابعة أعمال مشروع تعزيز مراكز التعلم المجتمعية علي غرار مراكز الكومينكان اليابانية والتعليم الاجتماعي في مصر، ضمن اتفاقية التعاون بين كلية التربية بجامعة عين شمس وهيئة التعاون الدولي اليابانية.

و قد قام الوفد بزيارة مركز الابتكار وريادة الاعمال بجامعة عين شمس ASU-iHub وقد قامت د.مارينا حبيب بتقديم عرض عن انشطة المركز وقد  أشاد الوفد الياباني بأنشطة المركز وذلك بحضور  أ.د ضياء خليل المشرف العام على انشطة المركز ود. محمد البحيري المدير التنفيذي للمركز ود.وئام محمد نائب مدير المركز وقد وأشار الدكتور محمد عبد المجيد سعيد، إخصائي برامج التعليم على الطريقة اليابانية مدير مركز كومينكان المصري ومنسق المشروع في مصر،أنه يمكن التعاون من خلال المشروع مع كلية التربية جامعة عين شمس في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية وذلك للاستفادة من خبرة مركز الابتكار وريادة الاعمال بالجامعة في مجال ريادة الاعمال وخبرة الجانب الياباني في  التعلم الاجتماعي والمستمر، وبهدف المساهمة في حل مشاكل اجتماعية وتعليمية واقتصادية في مصر واليابان بواسطة  الشباب.