الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية تستعد لعقد فعاليات لتنمية الوعي بقضية التغيرات المناخية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية تستعد لعقد فعاليات لتنمية الوعي

جامعة الإسكندرية توقع عدد من بروتوكولات في مجال التدريب والاستشارات والبرمجة والتكنولوجيا واختبارات اللغة الإنجليزية

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية، على تكليف الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة للتنسيق فى الفعاليات وورش العمل التي ستنظمها جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة والجامعات البريطانية، والتي تستهدف تنمية الوعي لدي الطلاب وطرح مشروعات بحثية فى القضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية والحفاظ على البيئة.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين كلية الحاسبات وعلوم البيانات جامعة الإسكندرية والشركة القابضة للنقل البحري لتنفيذ بعض البرامج التدريبية وتنمية المهارات للعاملين وتنفيذ عدد من الأنشطة التكنولوجية والبرمجية بالشركة.

كما وافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية ممثلة فى مركز خدمة المجتمع وهيئة أمديست مصر للمساعدة، وذلك للعام الثالث للتنسيق في اختبارات اللغة الإنجليزية "تويفل ITP" وخدمة اختبارات التواصل الدولي في اللغة الإنجليزية "تويك".

ووافق المجلس على برتوكول التعاون بين معهد الدراسات العليا والبحوث وشركة الإسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة "أسبك" لتنمية قدرات العاملين والاستفادة من الخبرات العلمية للمعهد وخلق فرص تدريبية لطلاب الجامعة والتعاون في المجالات الهندسية والفنية والبحثية.

كما وافق المجلس على برتوكول التعاون بين كلية التجارة جامعة الإسكندرية مركز الحاسب الآلي وشركة Skills plus  لتنمية المهارات.

وأحيط المجلس علما بالتقرير المقدم من وكيل كلية التجارة جامعة الإسكندرية بشأن تنظيم الكلية لملتقى الشركات والبنوك السادس لتوعية الطلاب بمتطلبات سوق العمل.

كما أحيط المجلس علما بالتقرير المصور المقدم من وكيل كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عن مؤتمر الكلية الدولي الثاني PHS 2022، والذى عقد تحت عنوان "رؤية مصر للرعاية الصحية 2030". 

وناقش المجلس عدد من الأنشطة والفعاليات بعدد من كليات جامعة الإسكندرية على النحو التالي: 

• تنظيم كلية التربية مبادرة بعنوان "سيناء في القلب" لرفع الوعي لدى الطلاب بقيمة أرض سيناء وتاريخها الكبير، وكذلك قيام الكلية بتوفير منافذ حق انتفاع لتقديم الخدمات الحكومية والطلابية "خدمات مميزة وعاجلة" لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين والخريجين. 

• أنشطة كلية الصيدلة في مجال المحافظة على نظافة البيئة ومكافحة التغيرات المناخية. 

• تنظيم كلية الزراعة لعدد من القوافل الزراعية لمناطق برج العرب وابيس 7،8  والعامرية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالإسكندرية، وكذلك أنشطة الموسم الثقافي للكلية وأهم الفعاليات المصاحبة لها.

• التقرير المقدم من كلية التربية الرياضية حول الملتقى العلمي الأول عن الطب الرياضي وأبحاث الجهاز الحركي "الإصابات الرياضي الحرجة" والملتقى العلمي "العافية والرياضة والتغيرات المناخية".