الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تحدد 5 محظورات داخل لجان صفوف النقل بالثانوى العام

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 5 محظورات داخل لجان الفصل الدراسي الأول، لطلاب صفوف النقل الثانوي، لعام 2022-2023، المقرر انطلاقها يوم 14 يناير 2023، وهم:

1- منع دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي "بكتاب المادة".

2-منع دخول لجان امتحانات الأول والثاني الثانوي بورقة بيضاء تستخدم كمسودة.

3- منع خروج الطلاب من اللجنة بورقة المفاهيم.

4- يحظر دخول اللجان بأوراق أو مذكرات.

5- يحظر استخدام أي وسائل الغش لمنع تعرض الطالب للمسألة القانونية.

كانت قد أرسلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تعليمات مهمة، للإدارات التعليمية التابعة لها، بشأن تسليم نتائج امتحانات صفوف النقل للعام الدراسي الجاري 2022-2023، وجاءت تلك التعليمات كالآتي:

1- لا يتم إرسال نتيجة الطلاب غير المصريين بسبب عدم وجود رقم قومی.

2- طلاب المدارس الدولية يدرسون المواد القومية فقط (اللغة العربية- الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية) ويكتب (معفي) في باقي المواد و(مصدقة) في المجموع وحالة الطالب.

3- عند استلام النتائج بمعرفة مسئول مركز المعلومات بالإدارة من المدارس يتم استلام إقرار بالعدد الذي تم استلامه وأن صحة النتيجة مسئولة مسئولية كاملة من المدرسة ويتم الاحتفاظ بجميع الاقرارات لدى مسئول المعلومات بالإدارة التعليمية للرجوع إليها في حالة اكتشاف أي أخطاء في النتيجة.

4- عند تسليم النتائج بواسطة مسئول مركز المعلومات بالإدارة إلى مسئول المنطقة بمركز معلومات المديرية يتم تسليم النتيجة مجمعة على CD به ملف Excel الذي تم تسليمه لمسئول مركز المعلومات بالإدارة وكذلك إحضار إحصائية رسمية مختومة ومعتمدة من مدير عام الإدارة التعليمية بعدد المدارس وإجمالي عدد الطلاب وتكون مطابقة للموجود داخل الـ CD.

5- يتم الالتزام بكتابة اسم الإدارة بشكل موحد على مستوى الملف المجمع بدون أي إضافات مثلا "روض الفرج" وليس "إدارة روض الفرج" أو "روض الفرج التعليمية" أو غيرهم.

6- الفصل الدراسي الأول فقط: لا يوجد نهاية صغرى ونجاح ورسوب بالفصل الدراسي الأول ويتم إرسال النتيجة لجميع الطلاب المنطبق عليهم باقي الشروط.

7- الفصل الدراسي الأول فقط: في حالة غياب الطالب في أي مادة يتم كتابة "غ" في عمودي الدرجة والمستوى الخاصين بهذه المادة.

8- الفصل الدراسي الأول فقط: في حالة غياب الطالب في جميع المواد يتم كتابة "غ" في المجموع والمستوى الخاصين بالطالب وليس "." (صفر) ومستوى لأن (صفر) تعنى حضور الطالب في بعض/كل المواد، وحصوله على "." (صفر) درجة.

9-  الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني: يتم استلام النتائج الخاصة بالطلاب الناجحين فقط.

10- يتم الالتزام بتوصيفات الجداول المعدة لتجميع النتائج والنهايات العظمى والصغرى للمواد حسب الجداول المرفقة مع مراعاة توحيد التقديرات وعدم كتابة التقدير الواحد بأكثر من صورة.

11- الفصل الدراسي الثاني: يعتبر الطالب راسبا في حالة عدم حصوله على 30% على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة.