الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وزير التموين يكشف موعد بدء الأوكازيون الشتوي

كشكول

أصدر الدكتور علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى (الاوكازيون) لعام 2023، ونص القرار الصادر من ‏سيادته بالبدء في الاوكازيون في 6/2/2023، ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وإلزم القرار الصادر من ‏سيادته الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على أذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم، كما أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية في القرار على اهمية التزام الجهات المشاركة باعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير احمد ‏كمال ان الهدف من الاوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع مؤكدًا ان الاوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الاسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية ايضًا.
و طالب كمال المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية ومن المتوقع ان يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة الى 4 الآلف محل تجاري.