الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إجازة نصف العام الدراسي الأول 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تبدأ مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فى النصف الثاني من شهر يناير القادم 2023، في وضع الترتيبات لأنشطة إجازة نصف العام الدراسي 2023 فى المدارس التى تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

موعد إجازة نصف العام الدراسي الأول 2023

وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة تعرض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة.

مدة الفصل الدراسي الأول

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول بـ 17 أسبوعا في 6 أيام أسبوعيا بما يعادل 102 أيام مطروح منها 4 أيام إجازات أي أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 98 يومًا.

 مواعيد امتحانات النقل 

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل يخوضها ما يزيد عن 14.3 مليون طالب وطالبة في 27 محافظة بداية من يوم 5 يناير القادم، وفق الجداول الامتحانية المعتمدة فى كل محافظة علي أن تنتهي الاختبارات يوم 25 يناير القادم 

جدول امتحانات صفوف النقل بالقاهرة

وفي القاهرة، اعتمد  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي  ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٥ يناير إلي ٢٥ يناير ٢٠٢٣.

موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي بالقاهرة

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله الامتحانات في الفترة من الخميس ١٢ يناير حتى الثلاثاء ١٧ يناير، وامتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله ستكون في الفترة من الخميس ٥ يناير حتى الأربعاء ١١ يناير، وامتحانات الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس ٥ يناير حتى الخميس ١٢ يناير، وامتحانات الثاني الاعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء ١٠ يناير حتى الاثنين ١٦ يناير،وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الثلاثاء  ١٠ يناير حتى الاثنين ١٦ يناير.

وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين من الاربعاء ١٨ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير، والإعدادية المهنية من الاربعاء ١٨يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير وامتحانات النقل للتعليم الفني من الإثنين ٩ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير.

وامتحانات الأول والثاني الثانوي وما يعادلها من السبت ١٤ يناير الي الاربعاء ٢٥ يناير.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستتوقف يوم السبت ٧ يناير بسبب أعياد الميلاد ويوم الخميس  ١٩ يناير عيد الغطاس، والخميس ٢٦ يناير عيد الشرطة.

يذكر أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق فى الأول من شهر اكتوبر الكاضي في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 26 مليون طالب وطالبة.