الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

في الإسماعيلية

لعدم تسلم التابلت .. امتحانات أولي و ثانية ثانوي بنصف العام ورقيا في إدارتين بالإسماعيلية

قيادات تعليم الاسماعيلية
قيادات تعليم الاسماعيلية

 

قررت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الاسماعيلية، عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ادارتي فايدوجنوب ورقيا لعدم تسلم أجهزة التابلت علي أن يكون وضع الاسئلة مسئولية الموجة العام وموجة الإدارة.


 


 

وكان الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، قد عقد اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات، موجهي العموم، ومديري إدارات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي  لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادةالإعدادية للعام الدراسي 2022-2023.


 

و تنطلق الامتحانات بيناير المقبل حيث حضر الاجتماع كلًا من الدكتور سامي فضل وكيل المديرية وإسماعيل محسن  مدير عام التعليمالعام، وإحسان العيادي مدير عام التعليم الفنى، واحمد سيف مدير أمن المديرية.

 

واستهل وكيل المديرية الاجتماع بتقديم الشكر للجميع على الجهود المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول مؤكدًا أن الهدف الرئيسي لهذاالاجتماع هو أن يؤدي الطالب امتحانه في سهولة ويسر دون أي تعقيدات أو معوقات بما يضمن راحة أبنائنا الطلاب ورضا أولياء أمورهمحيث أن العملية الامتحانية هدفها تقييم الطالب وليس تعقيده.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من جاهزية جميع اللجان، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب والتنبيه على القائمينعلى العملية الامتحانية بتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة أمام الطلاب مضيفًا أن هناك غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف أخر بفرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية لحظة بلحظة.

 

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل الوزارة إلى أن إعداد جداول الامتحانات جاء طبقًا للخريطة المنهجية والخطة الزمنية، مع مراعاة الأعيادالوطنية والدينية وعلى لجنة النظام والمراقبة مراعاة الدقة في المرحلة الأولى من عمل اللجنة الخاصة (باستلام استمارات التقدم لأداءالامتحان - مراجعة بيانات الطلاب).