الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عرض طلابي عن الحضارة المصرية القديمة بمدرسة "القديس أغسطنيس" بالغربية

احتفالية طلابية عن
احتفالية طلابية عن الحضارة القديمة

نظمت  مدرسة الفرير "القديس أغسطنيس" بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حالة من البهجة والسرور على وجوه الطلاب وأولياء أمورهم عقب تدشين عرض تاريخي يجسد الحضارة المصرية القديمة بهدف غرس الانتماء والولاء من خلال عرض فقرة لمادة الدراسات الاجتماعية، تستهدف رسم ملامح الحضارة المصرية القديمة، بين صفوف الطلاب ورواد وزوار المؤسسة التعليمية.


 

حرص العاملون من أساتذة وإداريين وأخصائيي النشاط المدرسي على ضرورة تأهيل الطلاب على كيفية تصوير وتجسيد عظمة المصري القديم  من خلال سرد أحداث عصر الأسرات المصرية القديمة، وملامح الحقب الزمنية ورصد انتصارات الحروب التي رفعت راية الشعب المصري القديم وذلك من خلال تجسيد الموكب الملكي.


 

في ذات السياق، قال ثابت جرجس، مدير المدرسة، أن الفكرة انطلقت من جانب اساتذة مادة الدراسات الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع مسئولي الإذاعة المدرسية من أجل نشر الوعي والثقافة والمعلومات التاريخية الموثقة بموجب فعاليات العرض التاريخي مشيرا بقوله "كلنا فخر وعزة ونعمل من أجل ابنائنا الطلاب والطالبات وشكرا لكل من ساهم بالعرض".

قدم  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر لمدير المدرسة والقائمين على العرض والطلاب المشاركين في العرض المتميز

 

أشار إلى أهمية تعميم تلك التجربة الوطنية على كافة مدارس المحافظة سعيا في نشر مبادئ الوعي والانتماء الوطني لدي نفوس كافة الطلاب والطالبات.