الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائى 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائى 2023.. بدأ أولياء الأمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي والبالغ عددهم ٢.٦ مليون تلميذ وتلميذة خلال الأسبوع الماضي في تنزيل النماذج الاسترشادية التدريبية التى نشرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي موقعها الرسمي.

امتحانات نصف العام ٢٠٢٣

جاء ذلك  في اطار تهيئة التلاميذ لامتحانات نصف العام للفصل الدراسي الأول التي ستنطلق ٥ يناير القادم من الشهر القادم في مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات.

النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائى 2023

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، يوم الأربعاء الماضي حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

لينكات النماذج التدريبية

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي الدخول على الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1934&schoolTermId=1584&contentTypeId=26636&pageIndex=0&sortBy=0

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=3606&schoolTermId=1584&contentTypeId=26636&pageIndex=0&sortBy=0

اختبارات المهام الأدائية 

يذكر، أن وكانت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، قد انتهت من عقد اختبارات المهام الأدائية  لما يصل إلى 5.2 مليون تلميذ وتلميذة تحت أشراف الإدارات المدرسية الابتدائية وتحت مراقبة الادارات التعليمية.

وتمثل درجة المهام الأدائية 35 درجة ودرجة الاختبارات الكلية 60 درجة و5 درجات للحضور والمواظبة ليكون إجمالي الدرجات للطلاب في امتحانات نصف العام هي 100 درجة.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢٣، قد انطلق في الأول من اكتوبر الماضي بعد تأجيل لمدة أسبوع، حيث انتظم بالدراسة ما يصل إلي ٢٦ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك في ٦٠ ألف مدرسة حكومية وخاصة ورسمية لغات.

اقرأ أيضًا

وزير التعليم العالي يؤكد نقل خبرات ومُخرجات الجهات البحثية إلى القطاعات التنموية المختلفة