الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس تعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس تعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول

جامعة قناة السويس: امتحانات متطلب الجامعة والتخلفات تبدأ الأسبوع القادم 25 ديسمبر

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بأنه لا تغيير بالخريطة الزمنية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتًا إلى استثناء الإجازات الرسمية، وأعياد الأخوة الأقباط أيام  7 و8 و19 و25 و26 يناير 2023؛ مشددًا على الالتزام التام بوضع الامتحانات من المقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال العام الجامعي، مع التنوع في الأسئلة، وأن تكون في متناول الطالب المتوسط والالتزام بأن تكون الأسئلة 40 سؤال لكل ساعة امتحانية، وأن تكون الأسئلة المقالية في المواد ذات الطابع الخاص على ألا تزيد عن 30% فقط من الأسئلة.

جاء ذلك وفق ما صرح به الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بمجلس التعليم والطلاب، والذي رأس المجلس للوقوف على آخر استعدادات الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023.

وأقيم مجلس التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، ومديري عموم القطاع.

 وطالب رئيس جامعة قناة السويس، بضرورة التأمين الكامل للعملية الامتحانية حتى تظهر بالصورة التي تليق باسم الجامعة، مشيدًا بدور عمداء ووكلاء الكليات أثناء امتحانات منتصف الفصل الدراسي، والامتحانات العملية، مشددًا على عدم اصطحاب الطلاب للساعات والسماعات والهواتف الذكية.

وأكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، أن الخطة الزمنية للفصل الدراسي الأول وفق ما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات وأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 والذى بدأ السبت 1 أكتوبر 2022-  تستمر فيه الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي فى 5 يناير 2023، مضيفًا أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ يوم 9 يناير 2023، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023 وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأضاف "عبد النعيم" أن كل كلية ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أن امتحانات متطلب الجامعة تبدأ 25 ديسمبر الجاري، معلنا أن الكليات التي تؤدي مقرارات المتطلبات إلكترونيًا مدة الامتحان تكون ساعة واحدة بـ60 سؤال.

ووجه نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، بالالتزام بالقواعد العامة للكنترولات، وممنوع تواجد أي شخص بالأماكن المحددة للكنترولات، منوهًا إلى أنه تم تسليم كراسات الامتحانات العملية للكنترولات، مع التزام بدليل الإجراءات الخاصة بالعملية الامتحانية.

جامعة قناة السويس تعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول
جامعة قناة السويس تعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول
جامعة قناة السويس تعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول