الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

السفير الصيني: الجامعة الصينية في مصر مثال للتعاون الناجح بين الدولتين

كشكول

شاركت الدكتورة كريمة عبد الكريم رئيسة مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية في حفل عيد الربيع الصيني الذي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة بالتعاون مع نادي جسر اللغة الصينية بحضور السفير الصيني في مصر لياو ليتشيانغ وعدد من القيادات الجامعية في مصر والصين.

ورحب السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغ - في كلمته خلال الاحتفالية - برئيسة مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، حيث أشاد بجهودها ورحلة كفاحها لتحقيق هدف إنشاء الجامعة الصينية.

وأضاف السفير الصيني بالقاهرة أن دولة الصين تقدم كل الدعم والمساندة للجامعة المصرية الصينية كونها تحمل اسم دولة الصين، فضلا عن كونها تقدم نموذج ناجح للتعاون العلمي بين مصر والصين، متمنيا للجامعة كل التقدم والازدهار في مسيرتها العلمية.

شارك في الاحتفالية لفيف من الخبراء والعلماء الذين يدرسون في الصين ومصر في مختلف المجالات، والمديرون الصينيون والمصريون لمعاهد كونفوشيوس ومراكز التعليم الصينية، والمعلمون وممثلو الطلاب في الأقسام الصينية بالجامات، وعدد من المترجمين في الشركات الصينية في مصر.

وقدم طلاب الجامعة المصرية الصينية مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية خلال الحفل، إلى جانب مجموعة من طلاب قسم اللغة الصينية الذين قاموا بإلقاء بعض الأبيات من الشعر والغناء، فضلا عن تقديم جائزة "النجم الصاعد للتعليم الصيني" إلى 12 مدرس مصريا يدرسون اللغة الصينية بالمدارس الإعدادية.

وتضم الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة كليات الهندسة والتكنولوجيا والاقتصاد والتجارة الدولية والصيدلة وتكنولوجيا الدواء والعلاج الطبيعي، وهى جامعة تكنولوجية وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وهى تتبع استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

وتعد الجامعة المصرية الصينية الوحيدة فى مصر والشرق الأوسط من بين الجامعات الخاصة التي لها شراكة مع العديد من المؤسسات والجامعات الصينية، وتتميزت الجامعة المصرية الصينية منذ تأسيسها بالحرص على تطبيق مجموعة من المفاهيم الأساسية أدت إلى وضعها في مكانة كبرى الجامعات الدولية والخاصة والحكومية، أهمها مفهوم الجودة الذى تنفذه كافة الكليات على مستوى المنشآت والمعامل وقاعات الدراسة فضلا عن المواد العلمية المقدمة والتى تضاهي نظيرتها من كبرى جامعات العالم. 

وتقدم الجامعة حزمة من المنح  للطلاب المتفوقين أوائل الثانوية العامة الحاصلين على أعلى الدرجات إلى جانب المنح المقدمة لأبناء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة وأبناء المحافظات النائية وذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تقديم منح جزئية لبعض الفئات التى تقدم خدمات للمجتمع.، فضلا عن قرارها بعدم زيادة المصروفات الدراسية  بكافة الكليات هذا العام.

d47821aa-7950-48ea-80b3-043f40e0ac1f.JPG