الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022

كشكول

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022.. استجابت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني، لمطالب أولياء أمور الصف الخامس الابتدائي بشأن إتاحة نماذج استرشادية لامتحانات طلاب الصف الخامس الابتدائي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة نماذج استرشادية لامتحانات خامسة ابتدائي بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022

ويمكن لطلاب الصف الخامس الابتدائي الاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط التالي: (من هنا)


تجدر الإشارة إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أصدر  كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصائح لأولياء الأمور قال فيها، ركزوا في مذاكرة أبنائكم واهتموا بحالتهم النفسية والتغذية السليمة.

وأضاف وزير التربية والتعليم في نصائحه، أن أبنائكم أولادنا فلا تقلقوا لأننا نهتم بتعليمهم ليبنوا مستقبلهم ويكونوا نافعين لأنفسهم ووطنهم.