الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب

جامعة كفرالشيخ الأولى
جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب

شاركت جامعة كفرالشيخ، في اجتماع اللجنة التنفيذية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعات المصرية ومركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات والذي استضافته جامعة طنطا، ممثلة في الدكتور عمرو أبو هاني المدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور محمد الصاوي نائب مدير الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسن جادالله مدير الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عاشور عمري مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، وجون فايز نائب مدير المركز، والدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب، ومديري التدريب بالجامعات المصرية المشاركة في تفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمي والعاملين القائمين على منظومة التحول الرقمي والتدريب. 

وتناول الاجتماع آليات تطوير منظومة التدريب والاختبار على شهادة التحول الرقمي وعرض اليات تنفيذ منصة الاختبارات الجديدة LMS4، واستعرض تقرير الجامعات المصرية عن أعداد الحاصلين على شهادة التحول الرقمي حتى سبتمبر 2022، حيث حصلت جامعة كفرالشيخ على المركز الأول بإجمالي عدد متدربين 9171 متدرب.

وناقش الاجتماع أيضا متابعة التدريب والاختبارات على البرامج التدريبية المؤهلة للحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

واختتم الاجتماع بتسليم شهادات التكريم للعاملين بمنظومة التحول الرقمي على جهودهم المبذولة في تفعيل منظومة التدريب لشهادات التحول الرقمي بالجامعة، كما تم تكريم عدد من المراكز التي تم اعتمادها.

جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب
جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب
جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب
جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب
جامعة كفرالشيخ الأولى في التحول الرقمي بـ9171 متدرب

جامعة كفرالشيخ: التعاون مع طلاب الدراسات العليا والتسهيل عليهم

وقد ترأس الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث لشهر ديسمبر2022، بحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ووكلاء الكليات أعضاء المجلس ومدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث الدكتورة وفاء عبدالسلام.
واستهل المجلس بالتطرق لجدول الأعمال المجلس وناقش في جلسته العديد من الموضوعات، كما تم استعراض التقارير الخاصة التي تمت خلال الشهر.
وخلال الاجتماع تم استعراض المذكرات المقدمة لتسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه والتعديلات المقترحة بتلك الرسائل بعدد من كليات الجامعة.

وتناول الاجتماع شرح لجميع المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والمهمات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الجامعة، ومناقشة كل الأمور والضوابط المنظمة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية.

وأكد «دسوقي» ضرورة التعاون مع طلاب الدراسات العليا والتسهيل عليهم في إطار اللوائح والقوانين المنظمة، وتفعيل التعاون بين الإدارة المركزية وجميع إدارات الدراسات العليا بكليات ومعاهد الجامعة لخدمة الطلاب والباحثين لتحقيق الشفافية، ودقة وسرعة الإنجاز في أداء العمل.
ووجه رئيس جامعة كفرالشيخ الشكر للقطاع على الجهود المبذولة.