الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفرالشيخ: توسيع الأنشطة الطلابية وتعزيز الوعي الوطني والتوعية بدور الشباب

الدكتور عبدالرازق
الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات.

واستهل رئيس جامعة كفرالشيخ، أعمال المجلس بتقديم الشكر لأعضاء اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية على الجهد المبذول خلال ماراثون الانتخابات في إطار من الشفافية والنزاهة.
ووجه رئيس جامعة كفرالشيخ، اتحاد الطلاب الجديد بتوسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة الطلابية لتنمية مهارات وقدرات الطلاب واستثمار طاقاتهم وافكارهم والعمل على تعزيز الوعي الوطني والتوعية بدور الشباب في الجمهورية الجديدة.
وأكد دسوقي، تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيع مشاركة الطلاب في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واتخاذ كافة الإجراءات والالتزام بالقواعد استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول وفقًا للخريطة الزمنية.

كما وجه رئيس جامعة كفرالشيخ، بتعزيز قدرات طلاب كلية التربية وتزويدهم بمهارات متميزة تتفق مع التطور المتلاحق في أساليب التعليم انطلاقًا من جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إعداد معلم متميز ودعم جودة التعليم في مصر، كما استعرض المجلس موقف الكليات في الجودة والاعتماد.
وأكد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ، استمرار إطلاق القوافل الشاملة والمتخصصة للقرى الأكثر احتياجًا، واستمرار تنظيم الزيارات الطلابية للمشروعات القومية بهدف تعرف الشباب الجامعي على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية كبرى بالمحافظات، وحجم الإنجاز والتطوير الذي تنفذه الدولة.
وقد ترأس الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث لشهر ديسمبر2022، بحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ووكلاء الكليات أعضاء المجلس ومدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث الدكتور وفاء عبدالسلام.
واستهل المجلس بالتطرق لجدول الأعمال المجلس وناقش في جلسته العديد من الموضوعات، كما تم استعراض التقارير الخاصة التي تمت خلال الشهر.
وخلال الاجتماع تم استعراض المذكرات المقدمة لتسجيل رسائل الماجستير والدكتوراه والتعديلات المقترحة بتلك الرسائل بعدد من كليات الجامعة.

وتناول الاجتماع شرح لجميع المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والمهمات العلمية لأعضاء هيئة التدريس الجامعة، ومناقشة كل الأمور والضوابط المنظمة لقطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية.

وأكد «دسوقي» ضرورة التعاون مع طلاب الدراسات العليا والتسهيل عليهم في إطار اللوائح والقوانين المنظمة، وتفعيل التعاون بين الإدارة المركزية وجميع إدارات الدراسات العليا بكليات ومعاهد الجامعة لخدمة الطلاب والباحثين لتحقيق الشفافية، ودقة وسرعة الإنجاز في أداء العمل.
ووجه رئيس جامعة كفرالشيخ الشكر للقطاع على الجهود المبذولة.

رئيس جامعة كفرالشيخ يناقش الخطة الزمنية للأنشطة التنفيذية للتوعية بالمشروعات القومية

واستعرض الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، التقارير الخاصة بمختلف الأنشطة المجتمعية التي تمت خلال الشهر الماضي المقدمة من نافع حمادة مدير عام خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتوصيات الخاصة بالندوات التى نظمها القطاع وكليات الجامعة، وتقارير القوافل المتكاملة التى تم توجيهها لمختلف قرى المحافظة.

وناقش رئيس جامعة كفرالشيخ، الخطة الزمنية للأنشطة التنفيذية المقترحة بشأن خطة التوعية بالمشروعات القومية، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لرفع وعي الطلاب، بما تبذله الدولة من جهد لتحقيق حياة كريمة لمواطنيها.

وكلف رئيس الجامعة بتكثيف الجهود والبحوث العلمية، والندوات، وورش العمل بمشاركة الطلاب، في الموضوعات التي يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين مختلف القطاعات، ونقل المعرفة بين الكليات المختلفة.

جامعة كفرالشيخ: توسيع الأنشطة الطلابية وتعزيز الوعي الوطني والتوعية بدور الشباب
جامعة كفرالشيخ: توسيع الأنشطة الطلابية وتعزيز الوعي الوطني والتوعية بدور الشباب
جامعة كفرالشيخ: توسيع الأنشطة الطلابية وتعزيز الوعي الوطني والتوعية بدور الشباب
جامعة كفرالشيخ: توسيع الأنشطة الطلابية وتعزيز الوعي الوطني والتوعية بدور الشباب