الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تستقبل اللجنة التجنيدية من إدارة التجنيد والتعبئة بالإنتاج الحربي

كشكول

 

استقبلت جامعة عين شمس، صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢١ ديسمبر ٢٠٢٢، اللجنة التجنيدية من  إدارة التجنيد والتعبئة التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي لتوقيع الكشف الطبي على أبنائنا الطلاب من ذوى الهمم بمختلف كليات جامعة عين شمس وتحديد موقفهم من  التجنيد، وذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 
حيث استقبلت أ.د. رنا الهلالي مدير مركز الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس وأ. ريهام العطيفي القائم بتيسير أعمال أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، السيد العقيد أ.ح. أحمد منير على أبو طالب نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة والعقيد محمد محمود حسن رئيس قسم تجنيد وتعبئة القاهرة وقائد مكاتب الإتصال العسكري بالجامعات، بحضور أ. إبراهيم سعيد مدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على قطاع المدن الجامعية. 
و من داخل مقر مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية طلبة، باشرت اللجنة  التجنيدية من إدارة التجنيد والتعبئة التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي،  أعمالها وقامت اللجنة بتقديم كافة التسهيلات التجنيدية والطبية والخدمية للطلاب من ذوي الهمم بالمجان، وذلك ضمن جهود الجامعة ومركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس.
و أوضحت أ.د. رنا الهلالي أن جامعة عين شمس حرصت على إنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة منذ ٣ سنوات  في ظل ما شهدته مصر، من تقدم ملحوظ فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم،  التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.
و وجهت  أ. ريهام العطيفي  الشكر والتقدير  باسم إدارة جامعة عين شمس لإدارة التجنيد والتعبئة وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، كما وجهت الشكر للسيد اللواء سمير خليدي مدير إدارة التجنيد  والتعبئة والسيد العميد محمد عبد الوهاب الأهواني مدير منطقة التجنيد والتعبئة بالقاهرة  والسادة أعضاء لجنة الكشف الطبي،  في إطار التعاون الكبير والمثمر  والبناء مع جامعة عين شمس في تيسيير هذه الإجراءات لأبنائنا الطلاب من ذوي الهمم  و كذلك التسهيل على ذويهم.
و أوضحت أنه سيتم إضافة رابط الخدمات التي تقدمها منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة على الموقع الرسمي لجامعة عين شمس مع إقامة العديد من ورش وندوات التوعية داخل المجتمع الطلابي.