السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق الامتحان الإلكتروني التجريبي بـ16 مدرسة في مطروح

الامتحان التجريبي
الامتحان التجريبي للمرحلة الثانوية بمطروح

قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن الامتحان الإلكتروني التجريبي للصفين الأول والثاني الثانوي انطلق اليوم في ١٦ مدرسة بكافة أرجاء المحافظة.  


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن الهدف من إجراء الاختبار الإلكترونى التجريبي هو تجربة منصة  الامتحانات والتأكد من فعاليتها وكذلك التأكد من قدرة التجهيزات اللوجستية بمركز التطوير وقدرتها على رفع الامتحانات ووصولها إلى جميع أبنائنا الطلاب بكافة أرجاء المحافظة دون وجود مشكلات تقنية.


و فى ذات السياق، قام إسماعيل جاتو وكيل المديرية بجولة تفقدية في مدرستي طه ساطور الثانوية بنات والشهيد أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية لمتابعة انطلاق مسار الامتحان الإلكتروني وذلك للاطمئنان على انتظام الطلاب مضيفًا أن أعضاء مركز التطوير التكنولوجي متواجدون على مدار وقت الامتحان بكافة المدارس الثانوية لتقديم كافة سبل الدعم الفني والتقني لجميع الطلاب لاجتياز الامتحان الإلكتروني التجريبي بنجاح.


وأضاف وكيل الوزارة أنه في ذات السياق عقد إجتماعًا مع موجهي عموم المواد الدراسية ومسئولي التعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام تعليم مطروح  لاستعراض الاستعدادات النهائية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا ونظريا ومناقشا الأطر التي وضعتها الوزارة بشأن تلك الامتحانات.


وأشار شحاته إلى أن الاختبار التجريبي يستهدف قياس كفاءة الشبكات للوصول إلى أفضل كفاءة  للسيرفرات وذلك لضمان تقديم أفضل خدمة قبل الامتحان النهائي منتصف يناير المقبل وكذلك يعد تجربة عملية تجريبية لكافة شبكات وسيرفرات المدارس المتعلقة  بخدمة التابلت التعليمي لقياس قدراتها الفنية والرصد الدقيق لأية مشاكل مع الشبكات.