السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم حملة للتوعية بالأعشاب الطبية واستخداماتها

كشكول

نظم قسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة حلوان يوم للتوعية بالأعشاب الطبية واستخداماتها بالتعاون مع طلاب المستوى الثاني- فارم دي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة والدكتور محمد عمارة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سحر عبد المحسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

شمل اليوم على التوعية بأهمية الاعشاب الطبية الطبيعية المتداول استخدامها في المنازل في علاج بعض الأمراض والتوعية ببعض الأخطار من سوء أو الإفراط في استخدام تلك الاعشاب، حيث انتشر الطلاب في ساحة الحرم الجامعي وتحدثوا مع الطلاب والموظفين والعاملين من خلال مطويات خاصة أعدها الطلاب تشمل المعلومات بشكل مبسط.

أشار الدكتور السيد قنديل إلي حرص الجامعة على مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية التي تخدم بيئتهم المحيطة والتي من خلالها يستطيع الطلاب تنمية مهاراتهم العملية.

 وأضاف الدكتور سامح سرور أن تنظيم هذه الفاعليات وإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة بها يساهم في إكساب الطلاب مهارات إضافية مثل مهارات التواصل والقدرة على تبسيط المعلومات الصحية والمساهمة بفاعلية في رفع مستوى الثقافة الصحية للمحيطين بهم وهي كلها مهارات أساسية للصيدلي في عمله بعد التخرج، كما أن مشاركة الطلاب في مثل هذه الفاعليات ينمي لديهم الإحساس بالمسئولية المجتمعية ويتيح لهم تطبيق ما تعلموه في قاعات الدرس بصورة عملية مفيدة للمجتمع. 

تم تنظيم يوم التوعية تم تحت ريادة الدكتورة رباب الديب رئيس قسم العقاقير وإشراف الدكتورة فاطمة محرم مشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم بالقسم.