الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بأيدي الطلاب.. تحويل المناهج لفيديوهات كرتونية تعليمية في مدرسة بالمقطم

طلاب مدرسة تحيا مصر
طلاب مدرسة تحيا مصر 1 فى المقطم

أشادت زينب عبد الفتاح  وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية، بما ما تم إنجازه فى مدرسة تحيا مصر ١ التابعة لإدارة الخليفة والمقطم من طفرة وإنجاز كبير فى برامج التحول الرقمى بأيدى طلبة الإدارة، حيث عبر الطلاب عن استفادتهم  بشكل أفضل لإنتاج علم المعرفة والمهارات بما يتماشى مع كل ثقافات العالم.

قالت وكيل المديرية لشئون الإدارات بالقاهرة، أن تلك التجربة جاءت انطلاقًا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مصر الرقمية "وحرصا منه على تحديد استراتيجية الدولة الجديدة وتعليم أبناؤنا بشكل أفضل لإنتاج علم المعرفة والمهارات بما يتماشى مع كل الثقافات العالمية.

وكشفت، أنه فى سابقة فريدة من نوعها قام الطلاب المدرسة بتحويل المناهج الدراسية إلى  فيديوهات كرتونية تعمل على تبسيط  المناهج وسرعة فهمها واستيعابها مما جعل من التعلم متعة وجذب للطلاب، وقام الطلاب بعرض العديد من أعمالهم للسادة الحضور وكيف تم عملها.

وأشارت أنه تم مناقشة الطلاب والمعلمين والمديرين عما إذا كان لديهم أى معوقات لتسهيل عملية التحول الرقمى،و أثنت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية في وجميع الحاضرين على هذة التجربة الفريدة والمتميزة من نوعها.