الثلاثاء 20 فبراير 2024 الموافق 10 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

نستعرض لكم فى هذا التقرير، جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023، حيث أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، فى جميع المحافظات جداول امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022/ 2023.

تفاصيل امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

تضمنت جداول الامتحانات التى تم اعتمدها من المحافظين فى أقاليهم، جداول الامتحانات لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الأبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوى، أضافة لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول.

الاجازات الرسمية


وتتوقف الامتحانات بشكل كامل يوم السبت الموافق  ٧ يناير بسبب أعياد الميلاد ويوم الخميس  ١٩ يناير عيد الغطاس، والخميس ٢٦ يناير عيد الشرطة.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

ففي القاهرة،  تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٥ يناير إلي ٢٥ يناير 2023، حيث سيؤدي طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله الامتحانات في الفترة من الخميس ١٢ يناير حتى الثلاثاء ١٧ يناير، وامتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله ستكون في الفترة من الخميس ٥ يناير حتى الأربعاء ١١ يناير.

أما امتحانات أولي إعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس ٥ يناير حتى الخميس ١٢ يناير، وامتحانات الثاني الاعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الثلاثاء ١٠ يناير حتى الاثنين ١٦ يناير، وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الثلاثاء  ١٠ يناير حتى الاثنين ١٦ يناير.

الشهادة الإعدادية


وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين من الاربعاء ١٨ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير  ، والإعدادية المهنية من الاربعاء ١٨ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير وامتحانات النقل للتعليم الفني من الإثنين ٩ يناير حتى الاربعاء ٢٥ يناير.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023


وبالنسبة لامتحانات الأول والثاني الثانوي وما يعادلها من السبت ١٤ يناير الي الاربعاء ٢٥ يناير  حيث ستنطلق ستبدأ أجازة نصف العام التى تستمر لمدة أسبوعين يوم 27 يناير وتستمر حتى يوم 9 فبراير. 

العام الدراسي 

يذكر أن العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر  الماضي بعد تأجيل لمدةأسبوع وفق لقرار المجلس الأعلي للتعليم ما قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي،حيث انتظمت الدراسة فيما يقارب من 60 ألف مدرسة تضم 26 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.