الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

10 مدارس بسوهاج تشارك بمبادرة "شباب يدير شباب" لمواجهة التنمر

جانب من طالبات سوهاج
جانب من طالبات سوهاج المشاركون بالمبادرة

شهد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، يرافقه الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة  وأحمد عبدالعزيز معاون وكيل وزارة الشباب والرياضة للشباب بسوهاج جلسة المناقشة والحوار بين طالبات مدرسة سوهاج الثانوية بنات ووفد المبادرةالشبابية " شباب يدير  شباب Learn" التى أطلقها وزير الشباب والرياضة والتي تهدف إلى خلق جيل من القيادات الشابة قادرة علىمواكبة وتلبية سوق العمل اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات في ظل خطه الدولة لتدريب الشباب على برنامج التحول الرقمي والمعلوماتالرقمية بجانب التركيز على تنمية القدرات الشخصية الشابة في مواجهة وحل المشكلات لعدد من القضايا الاجتماعية الهامة.

جاء ذلك في إطار برتوكول التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة لتنمية وبناء القدرات الشخصية والرياضية للشباب بمختلف مدارس المحافظة.
 

وأكد وكيل وزارة التعليم،  على أهمية التكامل والتعاون بين الشباب والرياضة والتربية والتعليم في بناء شخصية متكاملة متزنة للطلاب،بهدف غرس قيم التعاون والتطوع لدعم خطط وبرامج الدولة لتأهيل الشباب لخدمه المجتمع، مشيرًا إلى أهمية التركيز على ممارسة الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية من خلال تنظيم الوقت.


 

وأكد على ضرورة مساهمة الطلاب في تنمية مبدأ مقاومة التنمر النابعة من قيمة الإنسان وأهميته موجها الشكر للشباب على تلك المبادرة،وطالبهم بضرورة المشاركة في كافة المبادرات والأنشطة الشبابية التي تنفذ  بمراكز الشباب والرياضة المختلفة على مستوى المحافظة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج إن المبادرة يتم تنفيذها على مستوى المراحل التعليمية المختلفة موزعة على ١٠مدارس مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن عددًا من  المحاور الخاصة بمكافحة ظاهرة التنمر والتطوع وتنظيم الوقت بما يضمن تشكيل شخصية سوية متكاملة قادرة على خدمه وتنمية  المجتمع.