الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تستطلع الآراء في اختيار طلاب المرحلة الثانوية العامة للتشعيب

كشكول

يجري المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم، استطلاع رأى المجتمع التعليمي (المعلم – الطالب – ولى الأمر)، وغيرهم من الخبراء والمهتمين بالتعليم عن اختيار طلاب المرحلة الثانوية العامة للتشعيب العلمي والادبي والعوامل المؤثرة عليهم في هذا الاختيار.

 

ونص الخطاب الصادر من مساعد وزير التعليم للتقييم والامتحانات ومدير المركز القومي للامتحانات الدكتور محمد رمضان، على انه  في ضوء قيام قسم التقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بدراسة عن "العوامل المؤثرة على توجهات طلاب المرحلة الثانوية العامة في اختيار الشعبة (علمي – أدبي) الأمر الذي يستلزم استطلاع رأى المجتمع التعليمي (المعلم – الطالب – ولى الأمر)، وغيرهم من الخبراء والمهتمين بالتعليم من مديري المراحل ومديري الإدارات التعليمية وأعضاء إدارات الجودة والتدريب ومديري المدارس وغيرهم.

 

وشدد الخطاب، أن  قيام أعضاء المجتمع التعليمي المذكورين أعلاه بالقيام نحو تسجيل

أدائهم على الاستبيان الإلكتروني الموجود على موقع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

على الرابط التالي:

https://nceee.edu.eg/Subject_Survey/index.php

كان قد صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يكلف الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.

 

و أكد زلطة أن الدكتور رضا حجازي يؤكد أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتي نهاية شهر أبريل.

 

كان قد صرح شادي زلطة، أمس، بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الوزارة أعادت الأمور إلى نصابها الحقيقي بالنسبة لمواعيد الامتحانات، كما كان متبعا في الأعوام السابقة قبل العام الماضي، مشددا على أن خريطة الامتحانات متناسبة تماما مع خطة شرح المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه ليس هناك أي تغيير في مواعيد الامتحانات سواء في صفوف النقل أو الشهادات، مشيرا إلي أن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، يهدف لأن يكون هناك فترة زمنية بينها وبين امتحانات الشهادات العامة كالدبلومات الفنية والثانوية العامة.

 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن اجراء امتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو 2023، وامتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2023 هو تطبيق للسنوات الماضية قبل العام الماضي، حيث من المعتاد أن تبدأ امتحانات الدبلومات قبل امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن خريطة امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة خلال العام الماضي كانت قاعدة استثنائية نتيجة بحث الاستقرار علي شكل امتحانات الثانوية العامة.