الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عبد السلام": تدريب ١٥٠ موجه ومعلم ببورسعيد علي تقويم الأسئلة إلكترونيا

ورشة العمل ببورسعيد
ورشة العمل ببورسعيد


 

أعلنت  الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن ورشة عمل عن التقويم الإلكتروني وبنوك الأسئلة التي اقامتهاالمديرية استهدفت تدريب ١٥٠

موجه عموم   والموجهين الأوائل ومعلما  من مدارس إدارتي جنوب وشرق التعليميتين معربة عن بالغ سعادتها بتواجد قيمة علمية كبيرة مثل الدكتور محمد المُري ليستفيد منها الفئات المستهدفة من ورشة العمل.


 

حاضر في الورشة بحضور  الدكتور محمد المُري بجامعة الزقازيق عضو مجلس إدارة المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي وحنانعثمان مدير إدارة التعليم الخاص وحضرها مريم بشرى مدير مدرسة السيف الحديثة الخاصة.
 

وأشارت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن التقويم الإلكتروني هو أحد المكتسبات المهمة لتوظيف شبكات المعلومات وتجهيزات الحاسب الآليوالبرمجيات التعليمية المطورة في خدمة التقييم لتجميع وتحليل إجابات الطلاب بما يساعد المعلم على تحديد المتغيرات المتعلقة بضعف وقوة التحصيل الدراسي.

وأضافت وكيل الوزارة أن الاختبارات الالكترونية من أهم أدوات التقويم الإلكتروني حيث يمكن للمعلم إختبار الطلاب بالأسئلة المقاليةوالموضوعية وغيرها ويمكن أيضا من خلالها إنشاء بنكا للأسئلة لخدمة المقررات، مشيرة إلى أهمية التصحيح المميكن الذي يعد من أهم مزايا هذه النوعية من الأختبارات.

ووجهت الدكتورة هالة عبد السلام الشكر والتقدير لإدارة مدرسة السيف الحديثة الخاصة على إستضافتها لورشة العمل والجهود المبذولة لانجاح  لجميع الحضور التوفيق والسداد.