الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعداد للتحول الرقمي.. تدريب ٢٧ معلما للغة الفرنسية في أدارات أسوان التعليمية

جانب من تدريب معلمي
جانب من تدريب معلمي الفرنساوي باسوان

شهد عبدالكريم لطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان، بقاعة تدريب مركز التطوير التكنولوجى، فعاليات البرنامج التدريبى "تدريب لغوى رقمى تربوي لمعلمى اللغة الفرنسية"، حيث رافقه فيصل نعيم مدير عام التعليم العام.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان؛ الخاصة بالاهتمام بالجانب التدريبى للمعلمين لما له من أثر طيب على العملية التعليمية.

قال الدكتور طارق عثمان موجه عام اللغة الفرنسية، أن التدريب يستهدف ٢٧ معلم ومعلمة لغة فرنسية بالإدارات التعليمية الخمس، بالإضافة إلى عدد من الموجهين، وذلك بهدف تدريبهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم التعليمية اللغوية، بما يتماشى مع مقتضيات التحول الرقمى، وذلك لإعدادهم ككوادر تدريبية تقوم بتدريب باقى الزملاء بجميع الإدارات بعد ذلك.

وأضاف أن فريق المحاضرين تكون من د.دعاء على عبدالمعطى رئيس قسم اللغات الأجنبية بمركز تطوير المناهج بالوزارة، د.مشيرة ثروت مدرب  معتمد بالإكاديمية المهنية للمعلمين.

ومن جانبه قال  وكيل المديرية أنه يدعم ويشجع التدريبات لما لها من أثر طيب فى صقل مهارات المعلمين، خاصًة فى المجال الرقمى، حيث أن سياسة الدولة الآن تتجه نحو الرقمنة فى مختلف المجالات، ويعتبر التعليم من أوائل المجالات التى رحبت ومارست التحول الإلكترونى الرقمىفى كافة المجالات التعليمية، مقدمًا خالص الشكر والتقدير للمدربين، والزملاء المتدربين.