السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تفاصيل امتحان دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحان دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2022.. بدأ طلاب سادسة ابتدائي في الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2022/2023، وبخاصة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للانتقال للمرحلة الإعدادية.

امتحان دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2022

وادى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحاناتهم الشهرية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم  بالمنهج الذي قاموا بتحصيله طوال شهري أكتوبر  نوفمبر وفقا للتوزيع الآتي:

بدأ منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي في شهر نوفمبر المقبل بالوحدة الأولى: البيئة امتحان دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2022الزراعية: الدرس الثاني سكان البيئة الزراعية – الدرس الثالث الأنشطة الاقتصادية في البيئة الزراعية، والتاريخ: الوحدة الرابعة الحملة الفرنسية على مصر: الدرس الأول دخول الحملة الفرنسية مصر – الدرس الثاني أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي.

ويدرس طلاب الصف السادس الابتدائي في منهج الدراسات في ديسمبر الجاري الوحدة الثانية: البيئة الصناعية: الدرس الأول العوامل الطبيعية والبشرية للصناعة – الدرس الثاني الصناعة والمناطق الصناعية، وفي التاريخ: تابع الوحدة الرابعة: الحملة الفرنسية على مصر: الدرس الثالث محمد علي واليا على مصر – الدرس الرابع محمد علي وبناء دولة مصر الحديثة.

أما في شهر يناير المقبل فيدرسوا ما تبقى من الوحدة الثانية: البيئة الصناعية: الدرس الثالث مشكلات الصناعة والبيئة الصناعية وكيفية التغلب عليها.

امتحان دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2022


كما قررت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات شهرية للطلاب بدءاً من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، ويتم تطبيق درجات أعمال السنة على الطلاب بدءاً من الصف السادس الابتدائي، ويتم تقسيم درجات أعمال السنة 5% من الدرجات على للسلوك، 5 % من الدرجات على المواظبة، و 10% من الدرجات على اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر.

اقرأ أيضاً

شرح نموذج امتحان المهام الأدائية للصف الرابع 2023