الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة بني سويف: بدء الترجمة من اللغة العربية للصينية بمركز اللغات

 جامعة بني سويف:
جامعة بني سويف: بدء الترجمة من اللغة العربية للصينية

ترأس الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مركز اللغات والترجمة التخصصية، بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف الجيار مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة. 

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات منها، بدء الترجمة من اللغة العربية للصينية وتنفيذ 22 ترجمة خلال شهر ديسمبر الجاري.

وتم تحديد الاختبار الأكاديمي رقم 121 والذي سيعقد يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري، وبالنسبة لدورات اللغات المختلفة فجاري تنفيذ 4 دورات في اللغة الفرنسية بمقر معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعقد الدورة الثانية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، إضافة الي بدء الحجز في دورات اللغتين الانجليزية والألمانية. 

وفي إطار مبادرة مركز الترجمة في مجال الإبداع السينمائي العالمي، تم تجهيز فيلمين قصيرين يعبران عن الحياة في باريس لعرضه على الطلاب وهو ما يثري لغة الشباب وتعريفهم بالثقافات الأخرى.

وفي سياق آخر، ترأس رئيس جامعة بني سويف، اجتماع اللجنة العليا للوافدين، بحضور الدكتور جمال عبدالرحمن نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن غنيم المنسق العام لإدارة الوافدين، وأعضاء مجلس الإدارة، وتم عرض تقرير عن زيارة سفارتي دولتي “موريتانيا وماليزيا” خلال شهر ديسمبر، وتوجيه الشكر لسفراء الجامعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس المرافقين لتلك الزيارات على مدار عام كامل.
 

 جامعة بني سويف: بدء الترجمة من اللغة العربية للصينية بمركز اللغات
 جامعة بني سويف: بدء الترجمة من اللغة العربية للصينية بمركز اللغات


 جامعة بني سويف تشارك في مبادرة شباب من أجل التنمية
 

وقد أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، مشاركة طلاب الفرق النهائية والهيئة المعاونة بالجامعة في مبادرة شباب من أجل التنمية والتي يتم تنظيمها بالشراكة بين وزارتي "التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعليم العالي والبحث العلمي" والمجلس الأعلى للجامعات، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي للحوار مع الشباب.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن مبادرة شباب من أجل التنمية عبارة عن برنامج متكامل يهدف إلى رفع وعي الشباب الجامعي بأهداف التنمية المستدامة من خلال مجموعة من الأنشطة التي تشمل الندوات والمحاضرات والتدريب والتنافس في تقديم حلول ابتكارية ومشروعات تنموية للمساهمة في تقديم حلول لقضايا محلية وقومية.

وأضاف الدكتور ممتاز حجاب منسق جامعة بني سويف بمبادرة شباب من أجل التنمية، أن الطلاب حققوا انجازا ملموسا العام الماضي حيث فازوا بالمركز الثاني لأفضل مشروع تنموي، والمركز الرابع لأفضل ورقة سياسات على مستوي الفرق المشاركة وعددهم 87 فريق من مختلف الجامعات المصرية.