الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار هام من التعليم بشأن أسئلة امتحانات الترم الثاني (تفاصيل)

كشكول

كلف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الإدارة المركزية للمناهج بالوزارة، برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للمناه في وزارة التعليم، بمراجعة مناهج الفصل الدراسي الثاني للتأكد من عدم توزيع دروس خلال شهر مايو.


أكد الوزير أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023  ستتضمن المناهج الدراسية من بداية توزيع دروس الفصل الدراسي الثاني حتي نهاية شهر ابريل.

 الخريطة الزمنية 
جاء ذلك علي خلفية قرار وزارة التربية والتعليم أمس بتعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/20223 التى التى تضمنت بدء امتحانات  الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 بدلا من 3 يوينو، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 202، بينما تعقد امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو 2023.

المهام الادائية 

من ناحية أخرى، حددت مديريات التربية والتعليم  جداول الامتحانات طبقا لظروف كل مديرية، والمتوقع أن يبلغ اجمالي الذين يخضون الاختبارات 5.2 مليون تلميذ وتلميذة تحت أشراف الأدرات المدرسية الابتدائية ومراقبة الادارات التعليمية.

يقوم الموجهين المواد بوضع أسئلة، على أن يتم عقدها خلال اليوم الدراسي طبقا لظروف كل مدرسة، علي أن يتم الألتزام المديرية بتطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية أثناء عقد الاختبارات. 

 الجيزة 

وحددت أن مديرية التربية والتعليم والتعلم الفني بمحافظة الجيزة، قد أعلنت عن جداول المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2022/ 2023 صباح اليوم الأربعاء، حيث تجري بداية من يوم  الأحد الموافق 25  ديسمبر من الشهر الجاري بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية، يليها يوم الأثنين مادتى العلوم والمهارات المهنية، والثلاثاء مادتى الرياضيات وتكنولوجيا الاتصالات، والأربعاء مادة اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعي، والخميس للطلاب المتخلفين عن أداء الامتحانات.