الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متاح.. جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول.. تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، خلال الأيام القليلة القادمة للإعلان عن جداول امتحانات أولي الثانوي للفصل الدراسي الأول 2022/2023.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2023 الفصل الدراسي الأول.. تعلن وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات موحدة علي مستوي الجمهورية بعكس امتحانات صفوف النقل لسنوات الأخري التى تحددها كل مديرية التربية والتعليم. 

المواصفات الامتحانية 

وتعقد الامتحانات وفق المواصفات الامتحانية التى حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم برئاسة الدكتور رمضان محمد حيث تكون 85 % من الاسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد بينما تقرر أن تعود الاسئلة المقالية بنسبة 15 %. 

وفي نفس السياق، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد الاختبارات إلكرونية بواسطة أجهزة التابلت علي أن يتم عقدها للطلاب الذين ليحصلوا على التابلت ورقيا تح أشراف مديريات التربية والتعليم بمحافظاتهم.

استمارة الشهادة الإعدادية 2023

ومن ناحية أخري، واصل طلاب الشهادة الإعدادية اليوم في تسجيل بياناتهم علي الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023.

وأوضحت وزارة التعليم، أن يوم 22 ديسمبر الجاري، آخر موعد لما يزيد عن  1.2 مليون فى الصف الثالث الإعدادي، لتسجيل بياناتهم  إلكترونيا استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستجري في منتصف شهر يناير من الشهر المقبل وفقا للخريطة الزمنية.

البريد الإلكتروني

ووجهت وزارة التربية والتعليم، الإدارات التعليمية بالتنبيه علي الادارات المدارس  الإعدادية بضرورة مساعدة الطلاب في الحصول على البريد الإلكترونى المدرسىي الخاص بها، حيث يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، ثم يقوم باختيار إنشاء حساب البريدالإلكتروني.، إدخال الرقم القومي للطالب، الموجود بشهادة الميلاد والكود الموجود في إيصال دفع رسوم الامتحان من البريد.

البيانات المطلوبة للتسجيل بإستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتشمل البيانات المطلوبة لتسجيل الإستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية (رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل،ليظهر   بعد ذلك الإيميل الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به، ليفتح الطالب الموقع الرئيسي للاستمارة).

يذكر أن الفصل الدراسي الأول 2022/2023 قد انطلق في الأول من اكتوبر الماضي في 60 ألف على مستوى الجمهورية، بينما تجري اختبارات النقل والشهادة الإعدادية بداية من 14  يناير 2023 القادم.

اقرأ أيضاً

استعدادات جامعة عين شمس لامتحانات الفصل الدراسي الأول (التفاصيل الكاملة