السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بمشاركة ١٠ الاف طالب بمدارس اسكندرية.. إطلاق أطول مطوية تحكى تاريخ حرب أكتوبر

جانب من احتفالية
جانب من احتفالية الانشطة لطلاب الاسكندرية


 

أطلقت مدارس الإسكندرية، أطول مطوية تحكي تاريخ حرب أكتوبر وإنجازات الدولة، بطول 750 مترًا، على هامش تدشين الكرنفالالرياضي الذي تنظمه مديرية تعليم الإسكندرية «مدارسنا نشاط × نشاط»، المقامة في استاد الإسكندرية الرياضي بمشاركة نحو 10 آلاف طالب وطالبة.


 

المطوية


 

وقال الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أن الطلاب نظموا أطول مطوية في المدارس بطول يصل إلى نحو750 مترًا وهي مقسمه إلى 3 أقسام الأول اشتمل على الإنجازات التي شهدناها في ظل القيادة السياسية والثاني تضمن مجهوداتمحافظة الإسكندرية فيما يختص بمبادرة اتحضر للأخضر، أما القسم الثالث فقد اشتمل على الإنجازات التي تحققت بانتصارات أكتوبرالمجيد.


 


 

الأنشطة الرياضية

 

من جهته أشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتلك المطوية واضعًا توقيعه عليها، مشيدًا بمبادرة نشاط في نشاط التي أطلقتهامديرية التربية والتعليم، مؤكدًا على أهمية إقامة الفاعليات والأنشطة الرياضية التي تسهم بشكل كبير في تعليم أبنائنا الطلاب الالتزاموالتعاون والمشاركة الفعالة.


 

وثمن المحافظ الدور الكبير الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية، لتقديم كافة أوجه الدعم والرعايةلأبنائنا الطلاب على جميع الأصعدة، مؤكدًا أهمية ممارسة الرياضة في المدارس بشكل جاد ومتكرر وليس مجرد حصة عادية بلا ممارسةفعلية، لافتا إلى أن ممارسة الرياضة شيء أساسي ومؤثر في حياتنا، كما أن ممارسة رئيس الجمهورية للرياضة يشجع جميع المصريينعلى ممارسة الرياضة ويؤكد على أهميتها.


 

السلام


 

كما أعرب الشريف عن سعادته البالغة وفخره بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي الرائع الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بمشاركة هذاالعدد الكبير من الطلاب، مشيدًا بالعروض الرياضية والفقرات الفنية المقدمة من الطلاب، مثمنًا المشاركة المتميزة لأبنائنا من ذوي الهمم فيالعروض واندماجهم بشكل جيد في العروض المقدمة كغيرهم من الطلاب.


 

وأكد الشريف أن ممارسة الرياضة تفيد العقل والبدن وتوحد بين الشعوب وتنشر السلام وطالب جميع الحضور بممارسة الرياضية وطالب ال10 آلاف طالب بأن يحافظوا على ممارستها.