الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد امتحانات الدبلومات ٢٠٢٣

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شهد اليوم قيام وزارة التربية والتعليم بتعديل موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية وصفوف النقل للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

موعد امتحانات الدبلومات ٢٠٢٣

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامةوالدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.


 

امتحانات النقل ٢٠٢٣

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةبداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.


 

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

العام الدراسي

وكان العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ قد انطلق في الأول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ الف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم ٢٦مليون طالب وطالبة.
 

الاسئلة المقالية

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أعلن تعديل منظومة امتحانات الثانوية العامة يوم ٢٨ نوفمبرالماضي، حيث تقرر عودة الاسئلة المقالية لامتحانات الثانوية العامة بنسبة ١٥٪؜ في كل مادة، علي أن تكون باقي اسئلة الامتحانات البالغنسبتها ٨٥٪؜ إلكترونية بنظام  الاختيار من بين المتعدد.